خدمات المحاكم

للاطلاع على خدمات المحاكم؛



اختر الخدمة

 

هوية الخدمة

*رمز الخدمة

 

إسم الخدمة

استئناف القرارات الصادرة عن محكمة البداية الضريبية

هيكلية الخدمة

þ خدمة رئيسية      خدمة فرعية

التشريع الناظم للخدمة

قانون اصول المحاكمات المدنية رقم (24) لسنة 1988، قانون اصول المحاكمات الجزائية رقم (9) لسنة 1961، قوانين خاصة وتعديلاتهما.

شروط تقديم الخدمة

يجب أن تكون المراجعة عن طريق محامٍ أو حضور صاحب العلاقة شخصياً أو مفوض عن القطاع الخاص

الوثائق المطلوبة للحصول على الخدمة

  •  

الدائرة

شكل الوثيقة

  1. إثبات شخصية مقدم الطلب:

للأردني: بطاقة الأحوال المدنية.

دائرة الأحوال المدنية.

صورة غير مصدقة مع إبراز الأصل.

لأبناء قطاع غزة: بطاقة الأحوال المدنية أو جواز السفر المؤقت.

دائرة الاحوال المدنية

صورة غير مصدقة مع إبراز الأصل.

لغير الأردني: جواز السفر.

 

الجهات المختصة.

صورة غير مصدقة مع إبراز الأصل.

  1. هوية النقابة للمحامي و إثبات وكالة قانونية في حال تقديم الطلب من المحامي الموكَّل.

نقابة المحاميين,

المحامي المموكل.

 

صورة غير مصدقة مع إبراز الأصل.

  1. كتاب تفويض من الشركة أو المؤسسة.

القطاع الخاص.

الأصل أو صورة مصدقة.

لائحة الاستئناف.

المحامي الموكل.

ثلاث نسخ.

فئة متلقي الخدمة

þ المواطنين       þ المقيمين        þ الأعمال           الحكومة

مراحل تقديم الخدمة

المدة الزمنية المعيارية للإجراءات الرئيسية (مرتبطة بعدد الأماكن والموظفين)

الإجراءات الرئيسية لتقديم الخدمة

معدل المدة الزمنية المستغرقة لكل إجراء

  1. يقوم المواطن أو محاميه الموكَّل أو المفوض بتقديم اللوائح إلى قلم الاستئناف إذ يقوم الموظف بتحديد رسوم الدعوى وقبض الرسوم المطلوبة من قبل المحاسب  وفي حالة عدم تحديد المبلغ أو الفترات الضريبية يتم إحضار ملف الدعوى المراد استئنافه من المستودع حتى يتسنى تحديد رسوم الاستئناف.

5 دقائق.

  1. يقوم المواطن أو محاميه الموكَّل أو المفوض بتقديم اللوائح إلىقلم الاستئناف مرفقا بها الوثائق المطلوبة ووصل المقبوضات.

5 دقائق.

  1. يقوم المواطن أو محاميه الموكَّل أو المفوض بمراجعة كاتب الاستئناف إذ يقوم بالمراجعة والتدقيق والشرح على اللائحة بوقوع الاستئناف وتاريخ تقديمه بآليوم والشهر والسنة والساعة وختمه بختم المحكمة لحفظ مدة الاستئناف ويتم تسليم المحامي الموكَّل نسخةً عن لائحة الاستئناف.

5 دقائق.

الزمن المعياري المستغرق لتقديم الخدمة

15 دقيقة.

قيمة الرسوم

وفقاً لنظام وجدول رسوم المحاكم .

آلية الدفع

þ نقداً        دفع إلكتروني  

مخرج الخدمة

شكل مخرج الخدمة

مدة صلاحية الوثيقة

 

 

شركاء الخدمة

تصنيف الخدمة

  خدمة أفقية    þ خدمة عامودية          

الخدمات ذات العلاقة

 

الشريك ودوره في تقديم الخدمة

الشريك

دور الشريك

لا يوجد.

 

سلسلة القيمة( باقة الخدمة)

 

الوصول للخدمة

مكان تقديم الخدمة

þمركزي        لا مركزي

الفروع المقدمة للخدمة

قلم الاستئناف في البداية الضريبية.

قنوات تقديم الخدمة

þ مكتب خدمة الجمهور   مركز خدمة المواطن    الموقع الإلكتروني للدائرة   مركز الاتصال الوطني    تطبيق هاتف ذكي     فاكس    بريد إلكتروني      هاتف 

معلومات الاتصال والتواصل

þ  رقم هاتف مركز الوزارة  009624603630      بريد إلكتروني   فاكس

أوقات تقديم الخدمة

من الأحد الى الخميس (8:00 صباحاً - 3:00 مساءً).

مؤشرات الأداء

إسم المؤشر

القيمة الحالية للمؤشر

الوضع المستهدف

معدل وقت الإنتظار

لا يوجد نظام دور آلي.

ايجاد آلية لتنظيم الدور.

معدل وقت تقديم الخدمة

15 دقيقة.

10دقائق.

معدل رضا متلقي الخدمة

75%

80%

نسبة الأخطاء في تسليم الخدمة

لا يمكن قياسه.

-

معدل الشكاوي على الخدمة

0

0

عدد الوثائق المطلوبة

3

3

عدد الجهات الشريكة

0

0

عدد الموظفين

4

4

حجم الطلب على الخدمة (سنوياً)

1389

-

 

* يتم ترميز الخدمة آلياً من خلال النظام الإلكتروني للسجل الوطني للخدمات الحكومية.