جائزة الموظف المثالي

تسعى الجائزة لضمان قيام القطاع الحكومي بالواجبات والمهام الموكلة إليه على أكمل وجه وبمستويات عالية من الجودة والكفاءة والاحتراف، كما تهدف إلى توفير مرجعية إرشادية وأسساً معيارية لقياس مدى التقدم والتطور في أداء الوزارات والمؤسسات الحكومية، وتعزيز تبادل الخبرات بين مؤسسات القطاع العام ومشاركة قصص النجاح فيما بينها حول الممارسات الإدارية الناجحة.

وتهدف جائزة الموظف المثالي  الى تشجيع التنافس الإيجابي بين الموظفين من مختلف الفئات الوظيفية لخلق حالة من الإبداع ورفع سوية أداء مختلف الوزارات والمؤسسات الحكومية.ويتميزالموظف المثالي بمعرفته وسلوكه وأدائه وأنه باحث عن المعلومة ومثالي في طريقة تفكيره وعمله، والحكم على تميزه من خلال نتائجه وإنجازاته ويؤمن بالعمل الجماعي ويطور ويغير في طريقة تنفيذه لعمله بشكل مستمر.

وتستهدف الجائزة  تفعيل التنافسية في أجهزة الخدمة المدنية وتحفيز الجهد المتميز ورفع كفاءة الأداء وتسريع تقدم الكوادر المؤهلة للارتقاء بالسلم الوظيفي من خلال منظومة من المعايير والآليات

للاطلاع على تعليمات ومعايير جائزة الموظف المثالي في ديوان الخدمة المدنية