خدمات الوزارة

للاطلاع على خدمات وزارة العدل الأردنية؛



اختر الخدمة

هوية الخدمة

*رمز الخدمة

 

إسم الخدمة

إيقاف خبير معتمد بناءَ على طلبه أو رفا اسم الخبير نهائياً بسبب فقدانه أحد شروط التسجيل

هيكلية الخدمة

¨  خدمة رئيسية    þ خدمة فرعية

التشريع الناظم للخدمة

نظام الخبرة رقم (35) أمام المحاكم النظامية لسنة 2018 وتعديلاته.

نص المادة (8) والمادة (13) من ذات النظام.

شروط تقديم الخدمة

  • رفع اسم الخبير نهائياً:

استقبال الشكاوي على الخبراء المعتمدين سواء من أطراف التقاضي أو في حال ارتكاب الخبير مخالفة حيث تسلم الشكاوي لدى مديرية شؤون الخبرة ، وبعد تحقق المديرية من موضوع الشكوى يتم عرضها على مجلس تنظيم شؤون الخبرة لاتخاذ الإجراء اللازم بحق الخبير أو في حال فقدان الخبير أحد شروط التسجيل بإيقاف مزاولته من الجهات الرسمية المعتمدة لإعطاءه المزاولة، وبعد التحقق من موضوع الشكوى يتم عرضها على مجلس تنظيم شؤون الخبرة.

  • إيقاف خبير بناءً على طلبه:

يتقدم الخبير المعتمد باستدعاء إلى وزارة العدل يطلب فيه إيقاف لمدة محددة وبناءً على طلبه

الوثائق المطلوبة للحصول على الخدمة

الوثيقة

الدائرة

شكل الوثيقة

شكوى.

 

 

كتاب رسمي يتضمن موضوع الشكوى.

 

 

فئة متلقي الخدمة

þ المرشحين للخبرة         المقيمين        ¨ الأعمال         ¨ الحكومة

مراحل تقديم الخدمة

المدة الزمنية المعيارية  للإجراءات الرئيسية (مرتبطة بعدد الأماكن والموظفين)

الإجراءات الرئيسية لتقديم الخدمة

معدل المدة الزمنية المستغرقة لكل إجراء

1. استلام شكوى أو استدعاء لدى وزارة العدل.

 

 

2. التحقق من موضوع الشكوى أو الاستدعاء.

 

3.عرض الشكوى أو الاستدعاء على مجلس تنظيم شؤون الخبرة لاتخاذ الإجراء اللازم بحق الخبير أو في حال فقدان الخبير أحد شروط التسجيل بإيقاف مزاولته من الجهات الرسمية المعتمدة.

 

الزمن المعياري المستغرق لتقديم الخدمة

 

قيمة الرسوم

 

آلية الدفع

  نقداً       دفع إلكتروني  

مخرج الخدمة

شكل مخرج الخدمة

مدة صلاحية الوثيقة

قرار شطب الخبير أو إيقاف مزاولته. 

 

شركاء الخدمة

تصنيف الخدمة

þ خدمة أفقية      خدمة عامودية          

الخدمات ذات العلاقة

                                          

الشريك ودوره في تقديم الخدمة

الشريك

دور الشريك

مجلس تنظيم شؤون الخبرة.

اعتماد نتيجة طلب إيقاف خبير معتمد بناءً على طلبه.

سلسلة القيمة (باقة الخدمة)

 

الوصول للخدمة

مكان تقديم الخدمة

þ مركزي        لا مركزي

الفروع المقدمة للخدمة

مديرية شؤون الخبرة لدى وزارة العدل / المركز الرئيسي / جبل عمان.

قنوات تقديم الخدمة

þ  الدائرة نفسها   مركز خدمة المواطن  þالموقع الإلكتروني للدائرة   مركز الاتصال الوطني    تطبيق هاتف ذكي     فاكس    بريد إلكتروني      هاتف 

معلومات الاتصال والتواصل

þ  رقم هاتف       بريد إلكتروني  ¨   فاكس

رقم هاتف مركز الوزارة : 0096264603630

أوقات تقديم الخدمة

من الأحد إلى الخميس (8:30 صباحاً -3:30 مساءً).

مؤشرات الاداء

إسم المؤشر

القيمة الحالية للمؤشر

الوضع المستهدف

معدل وقت الانتظار

0

0

معدل وقت تقديم الخدمة

10 دقائق.

10 دقائق.

معدل رضا متلقي الخدمة

لم يتم حتى الآن عمل دراسة.

إجراء دراسة.

نسبة الأخطاء في تسليم الخدمة

لا يمكن قياسه.

-

معدل الشكاوي على الخدمة

0

0

عدد الوثائق المطلوبة

1                                                                    

1

عددالجهات الشريكة

2

2

عدد الموظفين

3

3

حجم الطلب على الخدمة (سنوياً )

3