التلهوني  "الجميع معني بمحاربة آفة المخدرات "

 

قال وزير العدل وزير التربية والتعليم والتعليم العالي الدكتور بسام التلهوني ان موضوع المخدرات اصبح مهما جدا في المجتمع بصورة تدعو لتكاتف الجهود الرسمية والشعبية في مقاومة هذه الآفة حفاظا على شبابنا.
واضاف التلهوني خلال ندوة حوارية حول مكافحة المخدرات في منتدى الفحيص الثقافي: ان الجميع معني بمحاربة هذه الآفة تشريعيا وقضائيا وتربويا من خلال المحور التثقيفي بمخاطر هذه الآفة، مشيرا الى الجهود التي تبذلها إدارة مكافحة المخدرات في التصدي لهذه الآفة.
واكد أهمية دور المعلم في هذا المجال بتثقيف الطلبة وإدخال مفاهيم مكافحة المخدرات الى المناهج المدرسية، بموازاة دور الأسرة والإعلام لمساعدة كل من تورط بهذه الآفة.
وقال رئيس مؤسسة اعمار الفحيص الدكتور موسى اشتيوي: ان الحكومة استشعرت خطر هذه الآفة التي تحصد الأرواح، مشيرا الى ان مؤسسات امنية قدمت شهداء في سبيل التصدي لهذه الآفة ومروجيها.
وبين أنه اردنا ان نعالج هذه الازمة واجتثاثها فلا بد ان تكون الوقاية هي السياسة الرئيسية المكملة لسياسة مكافحة التهريب والترويج التي تقوم بها الاجهزة الأمنية بكل اقتدار.
وقال العقيد احمد ابو زيد من إدارة مكافحة المخدرات ان الإدارة عكفت منذ اعوام على التواصل مع مختلف فئات المجتمع وقطاعاته بهدف التوعية والارشاد حول اخطار المخدرات وما تخلفه من دمار من خلال المحاضرات والندوات وورش العمل التي تعقد في مؤسسات المجتمع المدني والمؤسسات العسكرية بالتعاون مع مختلف الوزارات والدوائر الرسمية.
واضاف، انه تم عام 1993 تأسيس مركز علاجي يتبع لإدارة مكافحة المخدرات وتم توسيعه عام 2012 واصبح يحتوي على مرافق رياضية ومشاغل ومختبرات بمواصفات دولية، حيث يتم ادخال الشخص الذي يرغب بالعلاج الى المركز بسرية تامة ومجانا وبدون عقوبة او قيد ضمن برنامج طب نفسي وديني ورياضي بإشراف اخصائيين ذوي كفاءة عالية.
وقال رئيس المنتدى المهندس سمير النعمات ان الهدف من اقامة هذه الندوة هو توعية الجيل بمخاطر آفة المخدرات التي تهدد ليس حياتهم ومستقبلهم الشخصي فقط وانما تنعكس على المجتمع بأكمله.