عمان 9 كانون الثاني (بترا)- حققت وزارة العدل متطلبات الشرائح للمنحة المقدمة من الاتحاد الأوروبي والبالغة 9 ملايين يورو .

وقالت الوزارة في بيان اليوم الثلاثاء، إنها حققت الشرحة الأخيرة البالغة 9 ملايين يورو ضمن القيمة الإجمالية للمنحة البالغة 30 مليون يورو، وذلك في إطار التعاون المستمر بين وزارة العدل والاتحاد الأوروبي التي قدم بموجبها الأخير المنحة مقسمة على عدة شرائح ومؤشرات.

وحول الشرائح السابقة، أشارت الوزارة إلى أنها حققت متطلباتها بنسبة إنجاز 98.5 في المائة كدعم لموازنة الخزينة خلال الأربع أعوام السابقة.

وكانت الوزارة عملت بحسب البيان على تحقيق مجموعة من الأهداف التي وضعتها بالتعاون مع الاتحاد الأوروبي من خلال وضع استراتيجيات وخطط عمل لتحقيق هذه الأهداف، مثلما وضعت مؤشرات أداء لقياس نسبة الإنجاز في هذه المشاريع التي تنوعت بين مشاريع ربط إلكتروني مع مديرية الأمن العام وتطوير عملية تدريب القضاة وتطوير البنية التحتية.

وجاء دور وزارة العدل في تحقيق متطلبات الشريحة الرابعة للمنحة من خلال تدريبها نسبة 100 في المائة من القضاة، و مأسسة موضوع المساعدة القانونية والعقوبات المجتمعية، فيما باشرت بإنشاء مبنى نموذجي للمعهد القضائي وقصر عدل معان، حيث يتوقع الانتهاء من تنفيذهما في النصف الثاني من هذا العام.