العدل توقع اتفاقية عمل حول عطاء ارشفة ملفات الدعاوى ووثائق الكاتب العدل  مع شركة ابو غزالة

وقعت وزارة العدل اليوم الخميس  اتفاقية عمل للبدء بتنفيذ عطاء الارشفة المحال على شركة طلال ابو غزالة بهدف ارشفة الدعاوى لدى المحاكم ووثائق الكاتب العدل بما يضمن امنها وحفظها وسهولة استخراجها وسرعة الوصول اليها من قبل المواطنين والمحامين بما يحقق العدالة الناجزة ويضمن حسن سير العدالة .

ووقع الاتفاقية عن جانب وزارة العدل  أمين عام الوزارة القاضي احمد جمالية، وعن جانب شركة طلال ابو غزالة  للاستشارات المدير التنفيذي سامر ابوراشد ، بحضور عدد من موظفي الوزارة المعنيين والمشرفين على المشروع وعدد من ممثلي الشركة  .

وقال جمالية ان الوزارة تسعى الى التعاون مع القطاع الخاص بما يساهم في تطوير الاجراءات وتحديثها في المحاكم الامر الذي يعود بالفائدة على المواطنين وغيرهم من متلقي الخدمة حيث ان ارشفة ملفات الدعاوى ووثائق الكاتب العدل يحقق الامن والحفظ للملفات و الاوراق والمعاملات التي يجريها كاتب العدل كالوكالات والكفالات والعقود وغيرها من الضياع والاحتراق او التلف او لأي سبب اخر.

واضاف جمالية ان مشروع الأرشفة  من أهم المشاريع التي تعنى بها الوزارة لغايات مواكبة التطورات الحديثة وادخال التكنولوجيا في اجراءات عملها وعمل المحاكم بما يسهل على الموظفين من عملية الوصول الى الملفات والاوراق بسرعة  ويسهل عمل القضاة ويسهل على المواطن الحصول على الاوراق والمعاملات التي يجريها بسرعة الأمر الذي يؤدي الى سرعة في الاجراءات ويحقق العدالة الناجزة .

واوضح جمالية ان ارشفة ملفات الدعاوى يساعد ايضا المحامين في عملهم ومراجعتهم للمحاكم من خلال الاطلاع على محاضر الدعاوى المؤرشفة وسهولة استخراج صور عن اوراق الدعاوى .

وبدوره ابدى مدير عام شركة طلال ابو غزالة  سعادته بالتعاون مع وزارة العدل في مشروع الأرشفة وشكر الوزارة على تقديم دعمها للشركة لانجاح مشروع الارشفة  حيث ستقوم الشركة بارشفة ملفات الدعاوى بما في ذلك الدعاوى التنفيذية  ووثائق الكاتب العدل في المحاكم المشمولة باحكام العطاء بدقة وبجودة عالية ووفق احكام وشروط العطاء والاعتبارات المذكورة في الاتفاقية

مبينا ان هذه الاتفاقية تأتي في إطار التعاون الذي تسعى له الشركة مع الوزارات والمؤسسات الحكومية كافة بما يخدم عمل هذه المؤسسات ويوفر الخدمة للمواطنين حيث ستقدم هذه الخدمة بطريقة احترافية وتخدم رؤية وزارة العدل .

هذا ويذكر ان اتفاقية الارشفة تأتي ضمن خطط الوزارة لضمان حسن سير العدالة بما ينسجم مع الأهداف الواردة في خطتها الاستراتيجية والخطة الاستراتيجية لتطوير القضاء.