الموافقة على مشروع نظام معدل لنظام "المعهد القضائي" 

قرر مجلس الوزراء في جلسته التي عقدهاـ الأحد، الموافقة على الاسباب الموجبة لمشروع نظام معدل لنظام المعهد القضائي الاردني لسنة 2016 تمهيدا لارساله الى اللجنة القانونية لاقراره حسب الاصول .

وجاء مشروع النظام بهدف تحقيق العدالة والمساواة بين جميع الموفدين للدراسة في المعهد القضائي على نفقة وزارة العدل والخاضعين لنظام البعثات العلمية بوزارة العدل من حيث شروط الالتحاق ببرنامج دبلوم الدراسات القضائية في المعهد القضائي الاردني بحيث يشترط في من يقبل بالبرنامج ان يجتاز مسابقة القبول على ان يستثنى من هذا الشرط الموفد قبل نفاذ احكام هذا النظام وفق احكام نظام البعثات العلمية في وزارة العدل .

وبموجب التعديل على النظام سيتم رفع عدد المقاعد المخصصة للمبتعثين من وزارة العدل من خمسة مقاعد الى 20 مقعدا على الاقل الامر الذي من شانه المساهمة في رفد القضاء مستقبلا بالكوادر القضائية المؤهلة .

وقرر مجلس الوزراء الموافقة على مذكرة تفاهم للتعاون بين وزارة الخارجية وشؤون المغتربين ووزارة خارجية جمهورية كينيا وتفويض وزير الخارجية وشؤون المغتربين بالتوقيع عليها .

وتأتي مذكرة التفاهم بهدف تعزيز وتنمية الصداقة والتعاون بين المملكة الاردنية الهاشمية وجمهورية كينيا وفقا لمبادىء ميثاق الامم المتحدة وغيرها من قواعد القانون الدولي وذلك من خلال انشاء اطار عمل تعاوني بين وزارتي الخارجية في البلدين للاسهام في تعزيز التعاون الدولي.