بحث التعاون بين المعهد القضائي ودائرة الجمارك

 استقبل مدير عام المعهد القضائي الأردني القاضي الدكتور ثائر العدوان، في مكتبه اليوم الأربعاء، مدير عام دائرة الجمارك الأردنية اللواء الدكتور وضاح الحمود، بمناسبة نجاح مسابقة النيابة العامة الجمركية التي عقدها المعهد مؤخرا لاختيار أعضاء النيابة العامة الجمركية.

وقال القاضي العدوان، إن المعهد يفخر بتوجه مؤسسات الدولة لاختيار المعهد لإجراء المسابقات للقانونيين في تلك المؤسسات، كي تكون هذه المسابقة أساسا لاختيارهم في المواقع القانونية بدوائرهم، مؤكدا أن أبواب المعهد مفتوحة لكافة المؤسسات لإجراء المسابقات القضائية والتدريب القانوني المتخصص لموظفيها.

وأضاف ان المعهد اجرى مؤخرا مسابقـة لضباط في مديرية الأمن العام/القضاء الشرطي، ودائرة الجمارك الأردنية، ما يدل على ثقة تلك المؤسسات بالمعهد القضائي، والنية الجادة في أن تكون أسس الاختيار مبنية على إجراءات شفافة ونزيهة تعتمد الكفاءة والجدارة دون الخضوع للواسطة والمحسوبية، وهي من الأسس التي يهتدي بها المعهد القضائي وركزت عليها الورقة النقاشية السادسة لجلالة الملك عبد الله الثاني.

بدوره أكد الدكتور الحمود اعتزازه بالقضاء الأردني ووزارة العدل والمعهد، مثمناً الجهود الكبيرة التي بذلها المعهد القضائي ولجنة الإشراف على المسابقة بكل نزاهة وشفافية لإفراز كفاءات قانونية تتولى وظيفة النيابة العامة الجمركية.

وأكد الجانبان ضرورة الاستمرار بالتعاون والتنسيق لتأهيل الكوادر البشرية في دائرة الجمارك من خلال عملية التدريب المتخصص في المعهد.

وفـي الختام تبادل الجانبان الدروع التقديرية.