التلهوني يكرم شركاء الوزارة الداعمين لقطاع العدالة

 

 

كرم وزير العدل الدكتور بسام التلهوني اليوم الأحد في مبنى الوزارة عددا من الشركاء الاستراتيجيين الذين ساهموا في دعم تطوير قطاع العدالة من مؤسسات إعلامية وشركات قطاع خاص، تثمينا للجهود المخلصة التي بذلوها في سبيل دعم القطاع ونشر الثقافة القانونية لدى المواطنين.

وبين خلال لقائه عدداً من الصحفيين والإعلاميين أهمية دور الاعلام الإيجابي في التأثير على المجتمع، مؤكدا أن الإعلام يعنى بتزويد جماهير الناس بمصادر العلم والفكر والمعرفة ونشر أكبر قدر من المعلومات بين الناس ، وهو الوسيلة الأهم لإحداث اي تغيير يذكر في المجتمع والبيئة.

وأكد التلهوني أهمية الإعلام المسؤول في نشر الثقافة بين المواطنين، و ترسيخ القيم والمبادئ السامية التي تساعد في رفعة المجتمع وتطوره إلى الأمام.

وأشار إلى أن وزارة العدل وخلال السنوات الماضية حرصت على التعاون الكامل مع قطاع الاعلام ووسائله المختلفة لنشر رسالة الوزارة بين الناس، كما حرصت الوزارة على اشراك الاعلام في كل المناسبات والمؤتمرات وورش العمل التي نظمتها كون الاعلام مصدر المعرفة للناس .

واوضح خلال اللقاء الدور الكبير لوسائل الإعلام في دعم واسناد سلسلة الخدمات التي أطلقتها الوزارة منذ مطلع العام الحالي ضمن خطتها الرامية لإعادة النظر في خدمات الجهاز القضائي المقدمة للمواطنين والمحامين وغيرهم. مضيفاً أن الإعلام داعم أساسي لهذه الخدمات ونشرها.

وأثنى الوزير التلهوني خلال اللقاء الذي جاء لتكريم الزملاء الصحفيين والإعلاميين والمؤسسات الداعمة على دعم العديد من الأفراد والمؤسسات العامة والخاصة لجهود الوزارة في إطلاق العديد من الخدمات والتطبيقات الإلكترونية التي ساهمت في التسهيل والتيسير على المواطنين والمحامين والمتعاملين مع الجهاز القضائي بكامله.

وشكر الحضور من ممثلين عن مؤسسات الإعلام ومؤسسات القطاع الخاص وزارة العدل على تنظيم هذا اللقاء، مشيدين بأهمية هذه اللقاءات لتجسيدها العلاقة التكاملية التي تجمع بين الجهات الحكومية والمؤسسات الاعلامية وكل الهيئات والمؤسسات المعنية.

وفي نهاية الحفل كرم الوزير التلهوني بحضور الأمين العام للوزارة القاضي أحمد جمالية، ومدير عام مؤسسة الإذاعة والتلفزيون الزميل محمد الطراونة، الزملاء الصحفيين والإعلاميين الذين يمثلون وكالة الأنباء الأردنية (بترا) ومؤسسة الإذاعة والتلفزيون وقناة رؤيا وصحف الرأي والدستور والغد، وشركة المتحدون للقانون والتحكيم، وجمعية شركات تقنية المعلومات والاتصالات (إنتاج)، لجهودهم في دعم قطاع العدالة .