دورة تدريبية لأعضاء النيابة العامة من دولة فلسطين  في المعهد القضائي الأردني

افتتح مدير عام المعهد القضائي الأردني القاضي الدكتور ثائر العدوان   والنائب العام د.احمد البراك من دولة فلسطين اليوم في المعهد القضائي الدورة التدريبية المتخصصة في الملكية الفكرية للسادة أعضاء النيابة العامة الفلسطينية المكلفين بمتابعة قضايا الجرائم الاقتصادية.

وقال العدوان في كلمة ترحيبه بالمشاركين أن عقد هذه الدورات التدريبية يأتي تنفيذا للتوجيهات الملكية السامية في دعم الأشقاء الفلسطينيين  في مختلف المجالات وذلك لطبيعة العلاقة الحميمة التي تربط الشعبين الشقيقين مؤكدا على حرص المعهد  في الاستمرار بتقديم هذا الدعم  ووضع كافة خبرات المعهد  التدريبية المتميزة  في خدمة الأشقاء الفلسطينيين.

من جانبهم ثمن الأشقاء الفلسطينيون وعلى لسان النائب العام الدور الكبير للمعهد القضائي الأردني في المساهمة في بناء القدرات القضائية والقانونية من خلال المشاركة في الدورات التدريبية المتخصصة والاستفادة من الخبرات الأردنية المتميزة في هذا المجال متطلعا إلى استمرار التعاون بين الجانبين لثقتهم بقدرات المعهد في مجال التدريب شاكرا ما قدمه ويقدمه في هذا المجال والذي كان له اكبر الاثر في تعزيز قدرات النيابة العامة الفلسطينية.

من جهته أشاد رئيس قسم سيادة القانون السيد جيوفاني غالزيغاتو من بعثة الشرطة الأوروبية في الاتحاد الأوروبي الداعم لهذه الدورات  بدور المعهد الكبير والمتميز للتعاون في عقد هذه الدورات.

ويشتمل برنامج الدورة والتي تستمر خمسة أيام على مواضيع تتعلق بالملكية الفكرية من حيث حقوق النشر وبراءات الاختراع والعلامات التجارية وغيرها من المواضيع ذات العلاقة إضافة إلى تدريب نظري وتطبيقات عملية وزيارات ميدانية للمؤسسات ذات الصلة.

وقد سبق للمعهد عقد سلسلة من الدورات التدريبية المتخصصة للقضاة وأعضاء النيابة العامة والإداريين الفلسطينيين في إطار التعاون القضائي والقانوني بين البلدين.