التلهوني : المرأة حققت دورا متميزا في مواقع صنع القرار

قال وزير العدل الدكتور بسام التلهوني ان للمرأة دورها المتميز في مواقع صنع القرار وفي كل موقع من ارجاء الاردن ، ما يعد مؤشرا ملموسا لما حققته المرأة الاردنية من تقدم وتميز بعامة والعاملة في قطاع العدالة بخاصة .

واشار التلهوني في تصريح صحفي اليوم الاربعاء بمناسبة يوم المرأة العالمي،الى ان المرأة شقيقة الرجل وأساس في تقدم المسيرة وبناء الوطن واداة التغيير ، وان القاضية الاردنية حققت انجازات مهمة في جميع الميدان وخدمة المجتمع .

وأضاف التلهوني ان وزارة العدل تحرص على تمكين المرأة في اداء دورها ورفع كفاءتها وقدرتها بدفعها للمزيد من العمل والعطاء ، مؤكدا ان وزارة العدل عينت عددا من الموظفات في مراكز مرموقة في الوزارة ومحاكمها ، وستبقى الوزارة داعماً لجميع البرامج الهادفة لتعزيز قدرات المرأة في القضاء والقانون وحماية حقوقها ضمن منظومة حقوق الانسان ورافداً لأي جهد وطني لإثراء ثقافتها القانونية ورفع كفاءتها وتطوير فكرها القانوني.

واشار الى تطور عمل المرأة في الجهاز القضائي الاردني منذ عام1996 حيث استطاعت ان تثبت وجودها وتتبوأ مراكز عدة في الجهاز وبالدرجات القضائية المختلفة حيث وصل عدد القاضيات الى 179 من اصل 983 قاضيا وقاضية.

وأضاف ان القاضيات والمحاميات الاردنيات حملن مع زملائهن الرجال امانة المسؤولية في العمل القضائي النابعة من المشاركة والحرص على قيم العدالة وصيانة الحقوق وادائها لمستحقيها.

واشار الى دعم جلالة الملك عبدالله الثاني الذي ارسى توجها استراتيجيا واضحا قوامه تحقيق المساواة وتمكين المرأة على جميع الصعد وفي جميع القطاعات لممارسة دورها وبالمشاركة الحقيقية والفعالة في بناء اردن زاهر ومستقر وامن .