جمالية يلتقي مسؤولا امميا معنيا بمكافحة الاتجار بالبشر

التقى امين عام وزارة العدل القاضي احمد جمالية اليوم الاثنين، المقررة الخاصة المعنية بمكافحة الاتجار بالبشر لدى مكتب الامم المتحدة الدكتورة ماريا جرازيا.

واستعرض جمالية خلال اللقاء جهود الاردن في مجال مكافحة الاتجار بالبشر وما تقوم به اللجنة الوطنية من جهود تتمثل في وضع الاستراتيجيات والسياسة العامة في التصدي لهذه الظاهرة، بما يعزز النهج الوطني في احترام حقوق الانسان وينسجم مع التزامات الاردن الدولية و الجهود الوطنية التي ركزت على التوعية حول بعض الافعال التي تصنف ضمن قضايا الاتجار بالبشر.

وكانت اللجنة الوطنية لمنع الاتجار بالبشر، عقدت اجتماعها الخامس عشر لمتابعة الكتب الواردة من اعضائها في عملهم لتعزيز مكافحة الاتجار بالبشر والاتفاق على التنسيق بينهم من خلال الاقسام والوحدات المتخصصة في هذا المجال .

يذكر ان اللجنة الوطنية لمنع الاتجار بالبشر تشكلت استنادا لنص المادة 4 من قانون منع الاتجار بالبشر رقم 9 لسنة 2009 برئاسة وزير العدل والامين العام للوزارة والامناء العامين لوزارتي الداخلية والعمل والمفوض العام للمركز الوطني لحقوق الانسان وممثلين عن وزارات الخارجية والتنمية الاجتماعية والصناعة والتجارة والصحة واحد كبار ضباط الامن العام وامين العام المجلس الوطني لشؤون الاسرة.