وزراء العدل العرب يناقشون سبل تعزيز التعاون القضائي

القاهرة- بترا-عقد مجلس وزراء العدل العرب اعمال دورته28 في القاهرة أمس الاثنين بمشاركة وفد اردني برئاسة وزير العدل غالب الزعبي.
 وناقش المجلس خلال الدورة مجموعة من الموضوعات من بينها تعزيز التعاون العربي في مجالات العدل والقضاء ومكافحة الارهاب وتعزيز التعاون العربي الدولي بهذا الصدد وعدد من مشاريع الاتفاقية والبروتوكولات العربية المتعلقة بمكافحة الاتجار بالبشر والقرصنة البحرية وتنظيم زراعة الاعضاء ومنع الاستنساخ البشري والاستراتيجية العربية لتطوير القضاء وانظمة العدالة.
 وقرر المجلس في ختام دورته تشكيل لجنة من الجامعة العربية ووزارة العدل الفلسطينية ومن يرغب من الدول العربية لتقديم الدعم اللازم للسلطة الوطنية الفلسطينية في الاجراءات القانونية التي تقوم بها ومساندتها بالعملومات والامكانات المتاحة من اجل الكشف عما اثير بشأن ملابسات اغتيال الرئيس الراحل عرفات.
 واكد ضرورة دعم مشروع تطوير وزارة العدل الفلسطينية وتقديم الدعم لها لانشاء المحكمة الدستورية الفلسطينية والمحكمة الادارية العليا ولبناء التجمعات العدلية والمباني اللازمة لدعم القضاء الفلسطيني. وجدد المجلس ادانته للارهاب بجميع اشكاله ومظاهره ومصادره واعتبره عملا اجراميا مهما كانت دوافعه، مؤكدا في الوقت ذاته رفضه الخلط بين الارهاب والدين الاسلامي الحنيف ورفض كل اشكال الابتزاز من قبل الجماعات الارهابية بالتهديد او قتل الرهائن او طلب فدية لتمويل جرائمها الارهابية.
 ورحب المجلس بدعوة العراق بعقد مؤتمر عربي على مستوى الخبراء لمناقشة الارهاب الدولي وسبل مكافحته، على ان يعقد في بغداد.