وزارة العدل تعقد دورة للعاملين في وحدة مراكز الاصلاح والتأهيل

عمان 17 شباط (بترا)- عقدت وحدة مراكز الاصلاح والتأهيل في وزارة العدل اليوم الاحد دورة تدريبية للباحثين والقانونيين العاملين فيها بالتعاون مع المركز الوطني لحقوق الانسان.

وتهدف الدورة الى تأهيل وتدريب الكادر الوظيفي لوحدة مراكز الاصلاح والتأهيل في الوزارة الذين تتطلب مهامهم الدخول الى مراكز الاصلاح والتأهيل للتحقق من عدم وجود اية مخالفات لأحكام القانون والانظمة السارية.

وقالت مدير الوحدة في الوزارة القاضي ايمان قطارنة ان من مسؤوليات الوحدة ضمان معاملة النزلاء في مراكز الاصلاح والتأهيل معاملة تنسجم مع الاتفاقيات الدولية التي وقع عليها الاردن وتتوافق مع المعايير والمبادئ الاساسية لحقوق الانسان وتوثيق ايه انتهاكات لحقوقه.

واكدت دور الوحدة في تعزيز التعاون ما بين الجهات المعنية لمعالجة اية صعوبات او اشكاليات تواجه عملية اصلاح وتأهيل النزلاء.

من جهتها قالت المنسق العام للورشة نهلة المومني ان هذه الدورة التي تستمر يومين تهدف الى اكساب المشاركين معارف ومعلومات حول المعايير الدولية لمعاملة نزلاء مراكز الاصلاح والتأهيل والقواعد النموذجية الدنيا الخاصة بمعاملتهم وحقوقهم اضافة الى تدريب المشاركين على مهارات واساليب رصد اوضاع مراكز الاصلاح وكذلك تبادل الخبرات بين المركز الوطني ووزارة العدل.

وأضافت ان البرنامج سيتناول العديد من المواضيع المتعلقة بمفاهيم حقوق الانسان وحقوق نزلاء مراكز الاصلاح والتأهيل.