توقيع اتفاقية تعاون بين وزارة العدل والقوات المسلحة

عمان 10 تشرين الأول(بترا)- وقعت وزارة العدل اليوم الخميس اتفاقية تعاون مع القوات المسلحة الأردنية ممثلة بمديريتي القضاء العسكري وتكنولوجيا المعلومات.

ووقع الاتفاقية وزير العدل الدكتور بسام التلهوني، وعن القضاء العسكري العميد مهند حجازي، بحضور مدير تكنولوجيا المعلومات العميد ركن المهندس عاطف البخيت، وأمين عام الوزارة القاضي الدكتور مصطفى العساف.

وتهدف الاتفاقية لحوسبة إجراءات التقاضي وإدارة القضايا في مديرية القضاء العسكري بإشراف مديرية تكنولوجيا المعلومات في القوات المسلحة الأردنية حيث سيتم من خلالها تطوير البرنامج (ميزان) ليتواءم مع عمل مديرية القضاء العسكري وإجراءات التقاضي فيها.

وتأتي الاتفاقية ضمن التعاون القضائي المستمر بين الوزارة ومديرية القضاء العسكري لتطوير البنية التحتية للجهاز القضائي في المملكة.

وقال التهلوني إن توقيع الاتفاقية يأتي ضمن التعاون والتنسيق بين الوزارة ومديرية القضاء العسكري من خلال برنامج ميزان الذي اثبت فعاليته وكفاءته في إدارة القضايا والإصلاح القضائي والاطلاع على الأمور المتعلقة بسير العدالة ومرفق القضاء مؤكدا دعم الوزارة لكل شركائها في تطبيق مفهوم العدالة وسيادة القانون.

وثمن العميد حجازي جهود الوزارة في دعم القضاء العسكري تجسيدا لوحدة السلطة القضائية في النظام القضائي مشيرا إلى مذكرة تفاهم وقعت أمس مع المعهد القضائي لتدريب وتأهيل الكوادر الإدارية والقضائية في مديرية القضاء العسكري.