وزير العدل يتفقد قصر العدل في الطفيلة

الطفيلة 22 تشرين الأول (بترا)- تفقد وزير العدل الدكتور بسام التلهوني اليوم قصر العدل في محافظة الطفيلة، واطلع على سير إجراءات التقاضي، وآلية الخدمة المقدمة للمواطنين.

وأكد الدكتور التلهوني خلال جولته التفقدية بحضور محافظ الطفيلة الدكتور هاشم السحيم ورئيس محكمة الطفيلة القاضي عدنان المبيضين أن لوزارة العدل دورا كبيرا في دعم السلطة القضائية ودعم القضاة وأعوانهم ليعملوا ضمن بيئة مناسبة، لافتا إلى أن مطالب واحتياجات العاملين في محكمة الطفيلة سيتم تحقيقها ضمن الإمكانات المتاحة وضمن الأصول.

واكد ان الإسراع في إنجاز القضايا والمعاملات، والتسهيل على المراجعين وتقديم أفضل الخدمات للمواطنين بسهولة ويسر هي من ابرز الأولويات التي يجب اتخاذها، مشيدا بإمكانات قصر العدل والخدمات والتسهيلات التي يقدمها للمواطنين.

واشار الى انه سيتم دراسة احتياجات قصر العدل في الطفيلة من الموظفين والتجهيزات اللازمة مع بحث إمكانية إيجاد مبنى بديل للحالي الذي يعاني من ضيق المساحة.

وبين خلال رده على مطالب واحتياجات القضاة والموظفين انه جرى عقد لقاء مع كافة الأطراف المعنية بالتنفيذ القضائي بغية معالجة كافة الإشكاليات التي تحول دون تنفيذ القضايا في الوقت الذي اشار فيه الى دور أعوان القضاة في المحاكم بقيامهم بواجب وطني تجاه خدمة المواطنين حيث سيتم دعم الموظفين بالتدريب وتطوير قدراتهم، لافتا إلى انه تم إعادة النظر في موضوع المترشحين للمعهد القضائي.

واستمع التلهوني إلى إيجاز من رئيس محكمة الطفيلة حول الإجراءات والخدمات التي تقدمها المحكمة، وأهم الاحتياجات التي على رأسها ضيق مساحات قصر العدل في الطفيلة ووجود نقص في اعداد الموظفين في كافة الدوائر التابعة لقصر العدل الذي أقيم قبل نحو 11 عاما، مشيرا إلى وجود نقص في عدد المحضرين.

واكد عدد من الموظفين في اللقاء ضرورة تحقيق مطالبهم التي تم عرضها في اعتصامات عدة من بينها شمولهم بعلاوة مؤسسة لتصل الى 100 بالمئة من الراتب الأساسي إلى جانب زيادة حوافزهم لتصل الى 100 بالمئة، وشمولهم بعلاوة خطورة المهنة وتطبيق نظام الخدمة المدنية عليهم وليس قانون العقوبات وذلك في حال وجود عقوبة تأديبية إن وجدت.

كما عرض رئيس محكمة بصيرا القاضي رامي الزيدانيين لأهم مطالب محكمة بصيرا والمتضمنة، ضرورة رفدها بالموظفين وشمولها بأعمال الصيانة والتدفئة المناسبة.