التلهوني: العدل بصدد وضع تشريعات لتعزيز دورالقضاء بالحياة

 معان 23 تشرين الاول (بترا)- قال وزير العدل الدكتور بسام التلهوني ان الوزارة بصدد وضع تشريعات قانونية اكثر فاعلية تتناسب والتطورات التي يشهدها الوطن ولتلبية احتياجات المواطنين، اذ ستقدم هذه التشريعات الى مجلس الامة لتأخذ مسارها القانوني ليتم اقرارها لتعزيز القضاء الاردني ودوره الفاعل في الحياة العامة.

واكد في اثناء لقائه اليوم رئيس محكمة بداية معان القاضي ايمن العقايلة بحضور قضاة المحكمة توفير متطلبات العملية القضائية وتفعيل عمل المحاكم لينعكس ايجابا على الاداء بما يسهل اجراءات التقاضي ويحقق العدالة المطلوبة بتوفير المناخ المناسب وتنفيذ الاحكام بعد صدورها.

وبين التلهوني ان الوزارة معنية تماما بتطوير عمل المحاكم بما يليق بالقضاء الاردني الذي يتسم بسمعة طيبة في كل المحافل المحلية والدولية.

وقدم رئيس محكمة بداية معان القاضي ايمن العقايلة شرحا حول طبيعة عمل المحكمة واقسامها المختلفة، مشيرا الى نواقص عدة تحتاجها المحكمة من اهمها توفير موظفين اداريين وطابعات لدى القضاة لتمكينهم من البت السريع في القضايا المعروضة لديهم.

واستعرض عدد من القضاة اهم معوقات العمل داعين الى تحسين بيئة العمل في المحكمة وتعزيز خبرات القضاة بإشراكهم في دورات تدريبية مختلفة.