وزير العدل يتفقد محكمة العقبة ويلتقي رئيس المنطقة الخاصة

العقبة 23 تشرين الأول (بترا)- اطلع وزير العدل الدكتور بسام التلهوني خلال لقائه في العقبة اليوم الاربعاء رئيس سلطة منطقة العقبة الاقتصادية الخاصة الدكتور كامل محادين، ورئيس محكمة العقبة القاضي غالب الرواشدة، على احتياجات محكمة العقبة.

واوعز التلهوني خلال اللقاء بتلبية هذه الاحتياجات واهمها تخصيص قطعة ارض باسم وزارة العدل لغايات اقامة مبنى لمحكمة العقبة.

واكد الوزير خلال جولة تفقدية لمحكمة العقبة ضرورة انشاء محكمة بحرية في العقبة للبت بالقضايا ذات الطابع البحري ولتعزيز ثقة المستثمرين بما يليق بسمعة العقبة وحضورها على المستوى الوطني والاقليمي، مشيرا الى ضرورة تدريب القضاة على حل النزاعات والتقاضي الاستثماري والتحكيم البحري.

واكد التلهوني ان القضاء الاردني يتمتع باحترام وسمعة عالية، موضحا ان الوزارة بصدد وضع تشريعات قانونية اكثر فاعلية تتناسب والتطورات التي يشهدها الوطن ولتلبية احتياجات المواطنين، حيث ستقدم هذه التشريعات الى مجلس الامة لتأخذ مسارها القانوني ليتم اقرارها لتعزيز القضاء الاردني ودوره الفاعل في الحياة العامة.

واعلن محادين خلال اللقاء عن تخصيص مبلغ سبعة الاف دينار لأغراض تأثيث مكاتب القضاة، والمساهمة في دعم السلطة لإنشاء مبنى لكتاب العدل ومراجعي المحكمة، مؤكدا اهتمام سلطة المنطقة الخاصة بمختلف مناحي الحياة في العقبة انسجاما مع دورها في بناء بيئة استثمارية مناسبة ومتطورة تحقق فلسفتها الخاصة بتطوير المجتمع وتنميته.

وقدم رئيس محكمة العقبة القاضي غالب الرواشدة، شرحا حول طبيعة عمل المحكمة واقسامها المختلفة، مشيرا الى نواقص عدة تحتاجها المحكمة اهمها توفير موظفين اداريين وطابعات وتعزيز عدد المحضرين في المحكمة.

وعرض عدد من القضاة لأهم معيقات العمل، داعين الى تحسين بيئة العمل في المحكمة، كما دعوا الى اشراك القضاة في دورات تدريبية متخصصة في القانون البحري واجراءات التقاضي البحري والحجز القضائي.