الاردن يشارك في اجتماعات وزراء العدل العرب

عمان 24 تشرين الثاني (بترا)- يشارك الاردن في اجتماعات الدورة التاسعة والعشرين لمجلس وزراء العدل العرب التي ستبدأ اعمالها يوم غد الاثنين في العاصمة اليمنية صنعاء بوفد يراسه وزير العدل الدكتور بسام التلهوني.

واضاف التلهوني لوكالة الانباء (بترا) ان الاجتماع يجسد روح التضامن والتعاون العربي المشترك ويسهم في توسيع آفاق التعاون والتنسيق بين الدول في المجالات العدلية والقضائية وسيعمل على تفعيل القرارات والاتفاقيات ذات الصلة بما يخدم المصلحة العليا لمواطني الدول العربية.

واضاف ان هذه الدورة ستناقش عدة بنود تتعلق بمكافحة الارهاب واليات تعزيز التعاون العربي والدولي لمكافحته كما ستناقش سبل تفعيل مشروع الاتفاقية العربية لمكافحة الاتجار بالبشر ومشروع برتوكول عربي حول مكافحة القرصنة البحرية.

وبين التلهوني ان المجتمعين سيناقشون أيضا مشروع اتفاقية عربية لتنظيم زراعة الاعضاء ومشروع اتفاقية عربية لمنع الاستنساخ البشري اضافة الى مناقشة مشروع الاستراتيجية العربية لتطوير القضاء وانظمة العدالة وتعزيز التعاون العربي و الدولي في مجال مكافحة الفساد( استرداد الممتلكات).

واشار الى انه سيتم اعداد مشروع اتفاقية عربية مشتركة لإنشاء محكمة عربية لرد الاموال المنهوبة ودعم مشروع تطوير وزارة العدل الفلسطينية ، بالإضافة الى مشروع اتفاقية تعاون بين هيئات وادارات قضايا الدولة في الدول العربية وغيرها من البنود المقترحة.

--(بترا) ح ع/ف ق/ حج