التلهوني يبدى استعداد الاردن تقديم خبراته القانونية لقطر والسعودية

عمان 27 تشرين الثاني (بترا)-أبدى وزير العدل الدكتور بسام التلهوني خلال لقائه نظيره القطري حسن المهندي ووكيل وزارة العدل في المملكة العربية السعودية الشيخ عبداللطيف الحارثي استعداد المملكة لتقديم خبراتها القانونية والقضائية للبلدين الشقيقين.

ووفقا لبيان صحفي صادر عن الوزارة اليوم الاربعاء، عرض التلهوني خلال اللقاءات التي عقدت على هامش اجتماعات مجلس وزارة العدل العرب التي اختتمت في صنعاء امس، سبل تعزيز التعاون في المجالات القانونية والقضائية وتبادل الخبرات القانونية ودور المعهد القضائي الاردني في تقديم دورات قانونية متخصصة في المستقبل بين البلدين الشقيقتين، كما تم مناقشة التحكيم كأسلوب لحل المنازعات ومناقشة هندسة الاجراءات في دوائر التنفيذ.

واكد التلهوني بحسب البيان، اهمية تفعيل التعاون العربي المشترك في المجالات القضائية والاستفادة من المجالات القضائية والقانونية.

من جهتهما اعرب الوزير القطري والمسؤول السعودي وفقا للبيان الصحفي، عن اعجابهما بالتجربة الاردنية المتقدمة في المجالات القضائية والقانونية، حيث ابديا الرغبة في الاستفادة من هذه التجربة خصوصا ما يتعلق في مجال بناء الاستراتيجيات القضائية.

--(بترا) ح ع/م ت/ ف ج
27/11/2013 - 05:22 م