وزير العدل يلتقي رئيس المجلس الاعلى للقضاء القطري

عمان 4 شباط (بترا)- بحث وزير العدل الدكتور بسام التلهوني اليوم في مكتبه مع رئيس محكمة التمييز رئيس المجلس الاعلى للقضاء القطري القاضي مسعود محمد العامري اوجه التعاون القائم بين الحكومتين الاردنية والقطرية خاصة في المجالات القانونية والقضائية.

وحضر اللقاء رئيس المجلس القضائي الاردني رئيس محكمة التمييز القاضي هشام التل وأمين عام الوزارة القاضي احمد جمالية ومدير التعاون الدولي بالوزارة القاضي عمار الحسيني، والوفد المرافق للعامري.

واكد التلهوني خلال اللقاء اهمية ما تقدمه الوزارة من خدمات مساندة لمرفق القضاء وتكاملها مع عمل السلطة القضائية من حيث تقديمها لكل الامكانات الفنية والقانونية التي تعزز من استقلال القضاء وتمكينه من القيام بمهمه في تحيقيق العدالة بين المواطنين.

واشاد التل بالدعم الذي تقدمه الوزارة للجهاز القضائي على الصعيدين المالي والاداري مما يسهم في استقلال القضاء وتخفيف الكثير من الاعباء التي تواجههه خاصة مع انتشار دوائر التقاضي في جميع محافظات المملكة مما يشكل عبئا على الجهاز القضائي في حال قام الجهاز في متابعتها.

واعرب العامري عن اعجابه بما تقوم به وزارة العدل في خدمة القضاء الاردني والجهود المبذولة في تحقيق العدالة، والتطور التقني في عمل الوزارة مما يسهل اجراءات التقاضي والوصول الى المعلومات باسرع وقت واقل جهد، مشيرا الى نجاح برنامج قضاه المستقبل التي استلهمت دولة قطر فكرته من الاردن ونفذتها هناك.

كما اعرب عن امله بالاستفادة من الخبرات الاردنية في هذا المجال مشيرا الى ان هذه الزيارة تاتي لتمتين العلاقات بيين البلدين الشقيقتين وتفعيلها بشكل اوسع.

وكان مدير مديرية حقوق الانسان وشؤون الاسرة القاضي علي المسيمي استعرض خلال اللقاء هيكلية الوزارة واليات عملها ودورها في تنظيم القوانين خلال تقديم الدراسات والاستشارات القانونية لبعض الدوائر والمؤسسات القضاء والعلاقة بين الوزارة والمجلس القضائي ودورها في تقديم الدعم اللوجستي للمحاكم وتقديم الخدمات القضائية ومسؤوليتها المالية والادارية تجاه المحاكم كما استعرض استراتيجيات الوزارة المعدة لتطوير القضاء وأبرز ما حققته من انجازات.

--(بترا) ح ع/م ب 4/2/2014 - 04:01 م