وزير العدل يستقبل سفيرة الاتحاد الاوروبي

عمان 5 شباط (بترا)- بحث وزير العدل الدكتور بسام التلهوني اليوم مع سفيرة الاتحاد الاوروبي يؤانا فرونيتسكا سير العمل بمشروع العدالة الجنائية ومشاريع الدعم الاخرى الموجهة لقطاع العدل.

وقال التلهوني ان التصور الجديد للعمل الاصلاحي يقتضي تعاونا وثيقا بين الاتحاد الاوروبي والدوائر المعنية في مختلف اجهزة الدولة بما فيها مؤسسات المجتمع المدني وخصوصا المهتمة بحقوق الانسان.

واضاف ان عملية التطوير والاصلاح مستمرة في الأردن بما في ذلك إصلاح منظومة العدالة الجنائية التي يتوجب ان تستند للمعايير الدولية التي تحترم حقوق الإنسان لضمان ملاءمتها مع الواقع مؤكدا حرص الوزارة على دعم المشروعين ضمن الامكانات المتاحة.

وجدد التلهوني رغبة الأردن في زيادة التعاون مع الاتحاد الاوروبي في كل المجالات وخاصة الشأن القانوني والقضائي بما يعود بالفائدة على كلا الجانبين.

واكدت فرونيتسكا حرص بلادها على التعاون مع الاردن في المجال القانوني والقضائي وادامة التنسيق ودعم الانشطة المشتركة بينهما معربة عن اعجابها بإطلاق استراتيجية العدل للأعوام الثلاثة المقبلة التي تهدف الى تطوير عمل الوزارة لتكون مؤسسة مميزة وكفؤة داعمة لاستقلال القضاء وسيادة القانون.

وحضر اللقاء مدير حقوق الانسان وشؤون الاسرة في الوزارة القاضي علي المسيمي.

--(بترا) ح ع/م ع/ ف ج
5/2/2014 - 04:27 م