التلهوني يوجه لإنشاء مستودع مركزي لحفظ ملفات القضايا

عمان 18 آذار (بترا)- وجه وزير العدل الدكتور بسام التلهوني موظفي الوزارة الى التفكير ببناء مستودع مركزي لملفات المحاكم وخاصة محكمة بداية عمان لحل مشكلة حفظ القضايا جذريا وخاصة في المفصول بها.

وأكد التلهوني خلال زيارته التفقدية لمحكمة بداية غرب عمان بحضور رئيس المحكمة القاضي محمد الساكت والنائب عبدالجليل العبادي ان المبنى يحتاج لإعادة تأهيل وصيانة لبعض المرافق لحين إنشاء مبنى نموذجي جديد لها على قطعة الارض التي تمتلكها الوزارة في منطقة الدوار السابع حال توفر التمويل اللازم، وذلك لخدمة المراجعين والقضاة والمحامين.

واطلع التلهوني على سير إجراءات التقاضي، وآلية الخدمة المقدمة للمواطنين، مشددا على ضرورة الإسراع في إنجاز القضايا والمعاملات، والتسهيل على المراجعين وتقديم أفضل الخدمات للمواطنين بسهولة ويسر.

وبين أن لوزارة العدل دورا كبيرا في دعم السلطة القضائية ودعم القضاة وأعوانهم ليعملوا ضمن بيئة مناسبة، لافتا إلى أن مطالب واحتياجات العاملين في محكمة غرب عمان الابتدائية سيتم تحقيقها ضمن الإمكانات المتاحة وضمن الأصول.

من جهته قال النائب عبد الجليل العبادي ان هذه المحكمة تخدم لواءي وادي السير وناعور، مشيرا الى أن هناك بعض المشكلات التي تعاني منها المحكمة وخاصة المستودع وتعطل بعض الاجهزة والتي وعد الوزير بحلها بأسرع وقت ممكن، مشيرا الى ان أبواب اللجنة القانونية النيابية مفتوحة للمواطنين والمحامين لمناقشة التشريعات والقوانين المتعلقة بالقضاء الاداري واستقلال السلطة القضائية وقانون نقابة المحامين.

من جهته قدم رئيس المحكمة عرضا لواقع المحكمة والخدمات التي تقدمها وما تحتاجه من دعم وخاصة ضرورة رفدها بالموظفين وشمولها بأعمال الصيانة، مبينا اهم معيقات العمل والدور الذي يقوم به جهاز التنفيذ القضائي والاحتياجات والمشاكل التي تعاني منها المحكمة.

ودعا المواطنون الذين التقاهم التلهوني الى تسريع اجراءات المحاكم وحل مشكلة الضغط على العاملين في المحكمة من خلال تخصيص كتاب عدل للمحامين واخرين للمواطنين.

--(بترا) ح ع/اح/س ج
18/3/2014 - 01:03 م