التلهوني يبحث مع السفير الدنماركي تعزيز التعاون القانوني والقضائي

عمان 17 أذار(بترا)- بحث وزير العدل الدكتور بسام التلهوني اليوم الاثنين مع سفير مملكة الدنمارك لدى الاردن رولف هاي بيريرا هولمبو العلاقات القانونية والقضائية بين البلدين .

كما بحث الجانبان خلال اللقاء الذي حضره مدير التفتيش القضائي القاضي الدكتور مصطفى العساف سبل تنفيذ الاتفاقيات ومذكرات التفاهم الموقعة بين الجانبين والتي تهدف الى كبح الجريمة بما يتوافق مع المبادئ الدستورية لكلا البلدين.

وعرض التلهوني لمسيرة الاصلاح والتطوير التي تقودها الحكومة بعد اقرار التعديلات الدستورية والمتمثلة بحزمة التشريعات التي يجب سنها او تعديلها ،وعلى وجه التحديد القوانين الناظمة للحياة السياسية والاقتصادية والامنية.

كما عرض الهيكل التنظيمي للادارة القضائية والتنظيم القضائي للمحاكم من حيث تقسيمها الى محاكم نظامية ودينية وخاصة، بالاضافة الى قانون المحكمة الدستورية التي من شانها تعزيز الرقابة على دستورية القوانين النافذة وتفسير نصوص الدستور.

واكد التلهوني حرص وزارة العدل على استثمار العلاقة مع الدنمارك للاستفادة من الخبرات الدنماركية في المجالات القضائية والقانونية .

من جهته ابدى السفير بيريرا اعجابه بالاصلاحات القضائية والقانونية التي انجزها الاردن مؤكدا حرص بلاده الاستفادة من الخبرات الاردنية في المجال القانوني والقضائي وادامة التعاون والتتنسيق بين البلدين ودعم الانشطة المشتركة بينهما.