وزير العدل يتفقد محكمة صلح الاغوار الشمالية

اربد 8 نيسان (بترا)- اطلع وزير العدل الدكتور بسام التلهوني اليوم الثلاثاء خلال زيارته التفقدية لمحكمة صلح الأغوار الشمالية بحضور النائبين فاطمة أبو عبطة وخالد البكار على اوضاع المحكمة واحتياجاتها من القوى البشرية والمستلزمات بهدف توفير المناخ الملائم لإنجاز مهام وخدمات المحكمة بالصورة الأمثل.

وتأتي الزيارة، بحسب التلهوني، ضمن سياسة الزيارات الميدانية التي تنتهجها الوزارة الى محاكم المملكة للاطلاع على ارض الواقع على سير امورها وتلمس احتياجاتها، مؤكدا اهمية الاطلاع على سير القضايا ومدة التقاضي والمعيقات التي تعترض سير العمل وما يمكن تلبيته من الاحتياجات، خاصة وان هذه المحكمة تخدم قطاعا واسعا من المواطنين وعليها ضغط كبير، ما يتطلب توفير البيئة المثلى للتقاضي وإيجاد المكان المناسب لذلك دون ضغوطات على الهيئات القضائية.

وقال رئيس محكمة اللواء القاضي علي العزام ان محكمة الأغوار الشمالية تعاني ازدياد حجم القضايا، لافتا الى أن القضايا تزيد أكثر من الضعف خلال فصل الصيف.

وثمنت النائب فاطمة أبو عبطة الزيارة التي تهدف للوقوف على متطلبات واحتياجات محكمة صلح الاغوار الشمالية، مبينة أن هذه المحكمة تخدم أكثر من 120 الف نسمة في القضايا الجزائية والصلحية.

وقال النائب خالد البكار ان العمل بالزراعة وتبادل المصالح في اللواء يدفع الكثير الى تسجيل القضايا الحقوقية والجزائية فيما بينهم.