ورشة عمل حول خدمات وزارة العدل "نظرة حول المستقبل"

عقدت وزارة العدل اليوم الاثنين ورشة عمل حول تطوير دليل المستخدم لنظام الخدمات الالكترونية بعنوان نظرة حول المستقبل.

وقال وزير العدل الدكتور بسام التلهوني، ان الوزارة تمثل الذراع التنفيذي للجهاز القضائي الاردني، ولا تألو جهدا في مباشرة دورها في تحقيق رسالة الدولة الاساسية المتمثلة بإقامة العدل بين الناس وارساء قيم المساواة وتكافؤ الفرص والحفاظ على حقوق الانسان ومكتسباته التي ينص عليها الدستور وكفلتها القوانين والانظمة.

واضاف، ان تطوير عمل مرفق العدالة والاجهزة الادارية المساندة هو عملية متسارعة لا تتوقف وتحتاج الى التخطيط السليم مع التطور السريع الذي يشهده العالم ما يدفعنا الى تطوير خدمات الوزارة بشكل مستمر والبحث عن كل جديد بما ينعكس بشكل ايجابي على اجراءات التقاضي وتنظيم اجراءات المحاكم وربطها بأحدث وسائل التقنية الحديثة.

واشار الى ان الوزارة اطلقت خدمة الاستعلام الالكتروني للجمهور والمحامين والمؤسسات لتقديم خدمات الاستعلام عن الدعاوى والطلبات ومعاملات كاتب العدل لتوفير الوقت والجهد، لافتا الى ان الوزارة بصدد استكمال مشروع الاتمتة وارشفة ملفات الدعاوى ومشاريع الربط الالكتروني مع الجهات الرسمية.

من جانبه قدم مدير مديرية تكنولوجيا المعلومات بالوزارة محمد اللحام، شرحا مفصلا عن الموقع الالكتروني الجديد للوزارة وما يقدمه من خدمات لتوفير الوقت والجهد من خلال الاستعلام والاستفسار عن القضايا وملخص الحكم وتاريخها وتاريخ الفصل وكافة اطراف الدعاوى والتأكد من صحة شهادات عدم المحكومية.

وقدمت مديرة وحدة السياسات والتطوير المؤسسي بالوزارة القاضي هبه البيطار، عرضا لأهم انواع الخدمات المقدمة من قبل وزارة العدل وجودة الخدمات المقدمة للجمهور.

وشارك في الورشة الى جانب موظفي الوزارة الامين العام القاضي احمد جمالية وعدد من القضاة والمحامين.