التلهوني يبحث مع وزير العدل الفرنسي السابق تطوير العلاقات القانونية والقضائية

بحث وزير العدل الدكتور بسام التلهوني مع وزير العدل الفرنسي السابق روبير بادانتير والوفد المرافق اليوم سبل تطوير العلاقات القانونية والقضائية بين البلدين.

وجرى خلال اللقاء الذي حضره امين عام وزارة العدل القاضي احمد جمالية والسفيرة الفرنسية لدى المملكة كارولين دوما وعدد من القضاة في وزارة العدل استعراض مهام الوزارة ومسؤوليتها في توفير الدعم اللوجستي والمادي للمجلس القضائي ورفده بالإجهزة الادارية المساندة المؤهلة والكفؤة بما يعزز من كفاءة الجهاز القضائي.

كما جرى نقاش موسع حول العديد من القضايا ذات الاهتمام المشترك تركزت حول صلاحيات وزارة العدل والجهود التي تبذلها بالتعاون مع المجلس القضائي لتطوير عمل السلطة القضائية.

واكد التلهوني خلال اللقاء خصوصية العلاقة مع الجمهورية الفرنسية فيما يتعلق بحماية وصون حقوق الإنسان وتعزيز التشريعات والإجراءات الخاصة بذلك، ولاسيما ان القوانين الاردنية متأثرة بالقوانين الفرنسية ما يتيح الاستفادة من الخبرات الفرنسية في المجالات المختلفة.

بدوره أشاد بادانتير بالتقدم الذي يشهده الاردن في المجال القانوني والقضائي، مؤكدا أن الاردن يتمتع بمكانة مرموقة في المجتمع الدولي بفضل حكمة قيادته الهاشمية.