وزير العدل يدعو لتعزيز التعاون الدولي لمكافحة الجريمة العابرة للحدود

أكد وزير العدل الدكتور بسام التلهوني ضرورة تعزيز التعاون الدولي الاقليمي، لمكافحة الجريمة المنظمة العابرة للحدود الوطنية، ومحاكاة الوسائل الشاملة المتوازنة لمنع ظهور اشكال جديدة ومستجدة للجريمة العابرة للحدود الوطنية والتصدي لها على النحو المناسب.

وطالب وزير العدل خلال ترؤسه الوفد الاردني المشارك في مؤتمر الامم المتحدة الثالث عشر لمنع الجريمة والعدالة الجنائية، المنعقد في الدوحة، من صناع السياسة والعاملين في مجال منع الجريمة والعدالة الجنائية والمساهمين في صياغة جدول أعمال الأمم المتحدة ومعاييرها.

ودعا الى التركيز على تنفيذ السياسات للاستراتيجيات الشاملة لمنع الجريمة وتحقيق العدالة من اجل تعزيز سيادة القانون، مشيرا الى تعزيز تدابير منع الجريمة للعدالة الجنائية للتصدي للاشكال المتطورة للجريمة مثل الجرائم الالكترونية، وضرورة اسهام الجمهور في منع الجريمة والتوعية بالعدالة الاجتماعية .

ويبحث المؤتمر الذي يستمر حتى 19 الشهر الحالي، افضل السبل الكفيلة بادماج منع الجريمة والعدالة الجنائية في جدول اعمال الأمم المتحدة الأوسع من اجل التصدي للتحديات الاجتماعية والاقتصادية وتعزيز سيادة القانون على الصعيدين الوطني والدولي.

ويشارك في المؤتمر الذي يوافق الذكرى الستين لمؤتمرات منع الجريمة وتعزيز العدالة الجنائية (5000) مشارك من 142 دولة .

ويضم الوفد الاردني اضافة الى وزير العدل، السفير الاردني بقطر زاهي الصمادي، والدكتور اكرم مساعدة رئيس النيابات العامة والقاضي عاصم الطراونة المدعي العام المنتدب في هيئة مكافحة الفساد ومعتز حياصات نائب السفير الاردني في فيينا.