accessibility

الاعلانات

 

إعلان صادر عن وزارة العدل

تعلن وزارة العدل عن حاجتها لتعبئة الوظيفة الشاغرة لديها حسب الشروط والمواصفات المبينة أدناه.

شروط خاصة بالوظيفة

الكفايات الوظيفية

 

المهام    ومسؤوليات الوظيفة

 

الجنس

المنطقة الجغرافية

عدد الشواغر

التخصص

المؤهل العلمي

نوع

التعيين

المسمى الوظيفي

1- أن يكون تقدير المؤهل العلمي لا يقل عن جيد وان يكون مواليد 1/1/1990 فما فوق.

 

 

 

1-اعداد الوثائق القانونية.

2-تطوير الدراسات القانونية.

3-تقديم المشورة القانونية.

4-صياغة العقود والاتفاقات ومذكرات التفاهم.

5-المعرفة بالأجراء القضائي

6 -المعرفة بالقوانين والأنظمة المحلية والعالمية.

 

1-تسجيل اللوائح والطلبات والدعاوي تمهيدا لعرضها على الهيئة الحاكمة وفقا لإجراءات العمل المعتمدة.

2-تنفيذ القرارات الإعدادية الصادرة عن الهيئات القضائية (متابعة القضايا المنظورة) وبما يتوافق مع التشريعات المعمول بها والإجراءات المعتمدة وذلك لمساندة الهيئة الحاكمة خلال إجراءات التقاضي.

3-تنفيذ القرارات الصادرة عن الهيئات القضائية (متابعة القضايا المفصولة).

4-الترسيم (رسوم الدعاوي، الوكالات, فرق الرسم , استبدال الاحكام وغيرها ) ضمن نطاق عمل الوحدة التنظيمية.

5-القيام بأي مهام أخرى يكلف بها من قبل المسؤول المباشر وتقع ضمن نطاق عمل الوحدة التنظيمية .

 

دمج

محافظة العاصمة

5

قانون

بكالوريوس

عقد        سنوي

كاتب محكمة مساعد

 

ذكر

محافظة العاصمة

10

 

دمج

محافظة الكرك

3

 

دمج

محافظة اربد

8

 

دمج

محافظة البلقاء

2

 

دمج

محافظة العقبة

2

 

دمج

محافظة جرش

1

 

دمج

محافظة عجلون

1

 

دمج

محافظة معان

3

 

دمج

محافظة الزرقاء

3

 

دمج

محافظة الطفيلة

1

 

ذكر

محافظة الطفيلة

2

 

دمج

لواء البصيرا

1

 

دمج

لواء القويرة

1

         

الغرض من الوظيفة: تختص الوظيفة بكافة الإجراءات الإدارية والاعمال المساندة للجهاز القضائي خلال مراحل التقاضي من خلال استلام كافة الأوراق من اللوائح والاستدعاءات والطلبات وتدقيقها وتنظيمها وتسجيلها وحفظها وفقاً للمطلوب وحسب الأصول. وتنظيم إجراءات استلام التباليغ وارسالها ومتابعة القضايا –المنظورة والمفصولة – بما ينسجم مع إجراءات العمل المعتمدة والقرارات القضائية وحسب طبيعة العمل .

                                                                                                                              

متطلبات اشغال الوظيفة الشاغرة شروط عامة:   

  1. أن يكون المتقدم أردنيّ الجنسية.
  2. أن يكون سليم من الأمراض التي تمنعه من القيام بأعمال الوظيفة.
  3. أن لا يكون محكوما بجناية أو جنحة مخلةّ بالشرف أو الأمانة أو الأخلاق أو الآداب العامة.
  4. أن لا يكون شريك في شركة تضامن، أو يشارك في إدارة أي شركة، أو مالكا لمؤسسة فردية، أو مكتسب صفة التاجر وفق أحكام قانون التجارة.
  5. أن لا يكون من المتقاعدين المدنيين أو العسكريين أو متقاعدي الضمان الاجتماعي.

 

الوثائق المطلوبة، والتي ترفق الالكتروني  مع الطلب بملف واحد بصيغة   PDF  :

  1. صورة مصدَّقة عن المؤهّل العلمي الجامعي مع ضرورة وجود المعدل والتقدير الجامعي .

 -   على من يجد في نفسه الكفاءة والخبرة المطلوبة وضمن الشروط المحددة التقُّدُّم بطلبه من خلال الرابطhttps://applyjyjobs.spac.gov.jo/  ، وذلك ابتداء من يوم الأحد الموافق 15/6/2025، ولغاية نهاية دوام يوم الثلاثاء الموافق تاريخ 24/6/2025، حيث سيتم إعلان نتائج الفرز وأي نتائج خاصة بالوظيفة على الرابط التالي www.advs.gov.jo، علماً بأنه لن يتم النظر في أي طلب غير مستوفٍ للشروط والوثائق الواردة في الإعلان، أو يقُدَّم بعد انتهاء فترة استقبال الطلبات.

       - علماً انه سيتم ارسال اشعار الكتروني لكل من تقدم بطلب الوظيفة يفيد باستلام طلبه.

 

ملاحظات هامّة:

  1. في جميع الأحوال، لا ينُظر – ومهما كانت الأسباب – في أي طلب توظيف أو استلام أو قبول أي وثيقة تقُدَّم بعد انتهاء المدة المحددة في الإعلان لتقديم الطلبات.
  2. لن يعتمد أي طلب فيه نقص بالوثائق المطلوبة، ويتحمّل  المتقدم  / المتقدمة  المسؤولية الكاملة عن البيانات المسجَّلة في طلب التوظيف والوثائق المرفقة فيه.

        3- لا يجوز التقدم الا على وظيفة واحدة فقط من الوظائف المعلن عنها بذات الإعلان .

               4-  سيتم اخضاع المتقدمين الذين يتوفر فيهم المتطلبات المذكورة لامتحان ومقابلة شخصية .

 

 

كيف تقيم محتوى الصفحة؟