الاردن وامريكا يبحثان علاقات التعاون القانوني والقضائي

عمان 20 تشرين الثاني (بترا)- بحث وزير العدل الدكتور بسام التلهوني مع مدير مكتب التحقيقات الفدرالي جيمس كومي والوفد المرافق في مكتبه اليوم الاربعاء، تعزيز وتطوير علاقات التعاون القانوني والقضائي بين البلدين .

وتناول اللقاء الذي حضره امين عام الوزارة القاضي احمد جمالية، سبل دعم العلاقات الثنائية في المجال القانوني وتبادل المساعدات الفنية في مجال الجرائم المستحدثة كجرائم انظمة المعلومات والجرائم المنظمة العابرة للحدود.

وتاتي المباحثات استكمالا للمشاورات التي اجراها وزير العدل خلال زيارته الرسمية الى الولايات المتحدة اواخر شهر ايلول الماضي وتم خلالها توقيع اتفاقية المساعدة المتبادلة في المسائل الجزائية بين البلدين التي تهدف الى مكافحة الجريمة وآثارها الضارة عبر الحدود الوطنية وتوفير المرونة اللازمة التي يتم من خلالها تقديم المساعدة المتبادلة في المسائل الجزائية على اختلافها ووضعها أمام القضاء للفصل بها .

وحضرالاجتماع: مدير حقوق الانسان وشؤون الاسرة القاضي علي المسيمي ومدير التعاون الدولي القاضي عمار الحسيني ومدير الشؤون القانونية القاضي جلال الزعبي ومدير وحدة الاصلاح والتأهيل القاضي ايمان القطارنة.

--(بترا) ح ع/م ع
20/11/2013 - 07:38 م