خدمات المحاكم

للاطلاع على خدمات المحاكم؛



اختر الخدمة

 

هوية الخدمة

*رمز الخدمة

 

اسم الخدمة

تسجيل دعوى منع مطالبة لدى محكمة البداية الضريبية ومحكمة بداية العقبة الضريبية

هيكلية الخدمة

þ خدمة رئيسية      خدمة فرعية

التشريع الناظم للخدمة

قانون اصول المحاكمات المدنية رقم (24) لسنة 1988، قوانين خاصة

شروط تقديم الخدمة

يجب أن تكون المراجعة عن طريق محامٍ

الوثائق المطلوبة للحصول على الخدمة

  •  

الدائرة

شكل الوثيقة

  •  إثبات شخصية للموكل :

- للأردني:  بطاقة الأحوال المدنية.

- لأبناء قطاع غزة:  بطاقة الأحوال المدنية أو جواز السفر المؤقت.

- لغير الأردني:  جواز السفر.

دائرة الاحوال المدنية

صورة غير مصدقة

2. هوية النقابة للمحامي و إثبات وكالة قانونية في حال تقديم الطلب من المحامي الموكَّل

نقابة المحاميين,

المحامي الموكل

 

صورة غير مصدقة مع إبراز الأصل

3. شهادة تسجيل الشركة أو المؤسسة

القطاع الخاص

  •  

4. لاائحة الدعوى

المحامي الموكل

ثلاث نسخ مصورة

5. قائمة بينات الدعوى

المحامي الموكل

  •  

6. حافظة المستندات

المحامي الموكل

  •  

فئة متلقي الخدمة

þ المواطنين         المقيمين          الاعمال           الحكومة

مراحل تقديم الخدمة

المدة الزمنية المعيارية  للإجراءات الرئيسية ( مرتبطة بعدد الاماكن والموظفين)

الإجراءات الرئيسية لتقديم الخدمة

معدل المدة الزمنية المستغرقة لكل إجراء

  1. يقوم المحامي الموكَّل بتقديم اللوائح إلى قلم التسجيل إذ يقوم الموظف بتحديد رسوم الدعوى وقبض الرسوم المطلوبة من قبل المحاسب وختم لائحة الدعوى

10 دقائق

  1. يقوم المحامي الموكَّل بمراجعة رئيس المحكمة لتحديد الهيئة الحاكمة

10 دقائق

  1. يقوم المراجع بمراجعة قلم التسجيل لتقديم لائحة الدعوى مرفقاً بها الوثائق المطلوبة ووصل المقبوضات إذ يقوم كاتب التسجيل بالمراجعة والتدقيق وتسجيل الدعوى على النظام وإعطائها رقماً وختم اللائحة وتسليم المحامي الموكَّل نسخةً عن لائحة الدعوى.

10 دقائق

الزمن المعياري المستغرق لتقديم الخدمة

30 دقيقة وتعتمد على ضغط العمل عند رئيس المحكمة

قيمة الرسوم

  • يُستَوفى رسم بنسبة 3% من قيمة الفترة الضريبية الواحدة وبحد ادنى 30 دينار وبحد أعلى 300 دينار

آلية الدفع

þ نقداً        دفع الكتروني  

مخرج الخدمة

شكل مخرج الخدمة

مدة صلاحية الوثيقة

دعوى مسجلة

صدور قرار 

شركاء الخدمة

تصنيف الخدمة

  خدمة افقية    þ خدمة عامودية           

الخدمات ذات العلاقة

 

الشريك ودوره في تقديم الخدمة

الشريك

دور الشريك

لا يوجد

 

سلسلة القيمة( باقة الخدمة)

 

الوصول للخدمة

مكان تقديم الخدمة

  مركزي      þ لا مركزي

الفروع المقدمة للخدمة

قلم التسجيل في محكمة البداية الضريبية ومحكمة بداية العقبة الضريبية

قنوات تقديم الخدمة

þ مكتب خدمة الجمهور   مركز خدمة المواطن    الموقع الالكتروني للدائرة   مركز الاتصال الوطني    تطبيق هاتف ذكي     فاكس    بريد الكتروني      هاتف 

معلومات الاتصال والتواصل

þ  رقم هاتف مركز الوزارة  009624603630      بريد إلكتروني   فاكس

اوقات تقديم الخدمة

أيام الدوام الرسمي , وقت الدوام ( من 8 إلى 3 )

مؤشرات الاداء

اسم المؤشر

القيمة الحالية للمؤشر

الوضع المستهدف

معدل وقت الانتظار

لا يوجد نظام دور الي

استحداث الية تنظيم الدور

معدل وقت تقديم الخدمة

30 دقيقة

20 دقيقية

معدل رضا متلقي الخدمة

75%

80%

نسبة الاخطاء في تسليم الخدمة

لا يمكن قياسة

-

معدل الشكاوى على الخدمة

0

 

عدد الوثائق المطلوبة

6

6

عدد الجهات الشريكة

0

0

عدد الموظفين

3

3

حجم الطلب على الخدمة

1979

 

 
 

هوية الخدمة

*رمز الخدمة

 

اسم الخدمة

الترسيم لغايات تنفيذ الأحكام الصادرة عن محكمة البداية الضريبية / محكمة بداية العقبة الضريبية

هيكلية الخدمة

þ خدمة رئيسية      خدمة فرعية

التشريع الناظم للخدمة

قانون اصول المحاكمات المدنية رقم (24) لسنة 1988، قوانين خاصة، نظام رسوم المحاكم رقم (43) لسنة 2005

شروط تقديم الخدمة

يجب أن تكون المراجعة عن طريق محامٍ أو حضور صاحب العلاقة شخصياً أو بموجب تفويض من القطاع الخاص

الوثائق المطلوبة للحصول على الخدمة

  •  

الدائرة

شكل الوثيقة

  1. إثبات شخصية مقدم الطلب:

- للأردني: بطاقة الأحوال المدنية

دائرة الاحوال المدنية

صورة غير مصدقة مع إبراز الأصل

- لأبناء قطاع غزة: بطاقة الأحوال المدنية أو جواز السفر المؤقت

دائرة الاحوال المدنية

صورة غير مصدقة مع إبراز الأصل

- لغير الأردني: جواز السفر

 

خارج الاردن

صورة غير مصدقة مع إبراز الأصل

  1. هوية النقابة للمحامي و إثبات وكالة قانونية في حال تقديم الطلب من المحامي الموكَّل

نقابة المحاميين,

المحامي المموكل

 

صورة غير مصدقة مع إبراز الأصل

تفويض من القطاع الخاص

القطاع الخاص

  •  

فئة متلقي الخدمة

þ المواطنين       þ المقيمين        þ الاعمال           الحكومة

مراحل تقديم الخدمة

المدة الزمنية المعيارية  للإجراءات الرئيسية ( مرتبطة بعدد الاماكن والموظفين)

الإجراءات الرئيسية لتقديم الخدمة

معدل المدة الزمنية المستغرقة لكل إجراء

  1. يقوم المحامي الموكَّل بتقديم استدعاء ترسيم لغايات التنفيذ لرئيس الديوان

 

  1. بعد الحصول على الموافقة يقوم المحامي الموكَّل بمراجعة المستودع ليقوم مأمور المستودع باستخراج الملف وتسليمه للمراسل لارسالة الى قلم التنفيذ

10 دقائق

  1. يقوم المحامي الموكَّل بختم القرار من قلم الاستئناف باكتساب الدرجة القطعية وفي حال وقوع التمييز عليها يقوم بختم القرار من محكمة الاستئناف الضريبية

5 دقائق

  1. يقوم المحامي الموكَّل بمراجعة المحاسب ليقوم باحتساب الرسوم والمصاريف والأتعاب ويقوم المحاسب باستيفاء رسم الإعلام ورسوم تصديق القرار

5 دقائق

  1.  ترسل قائمة الرسوم مع ملف الدعوى لرئيس الديوان من أجل إعادة تدقيقها ومطابقتها مع الأحكام.

5 دقائق

  1. يرسل الملف وقوائم الرسوم إلى كاتب التنفيذ ليقوم بتصويرها وتسليم نسخة منها للمحامي الموكَّل

5 دقائق

  1. يقوم المحامي الموكَّل بدفع رسوم طوابع لتصديق المعاملة لدى المحاسب ومن ثم تصويرها في غرفة المحامين والعودة لكاتب التنفيذ للمصادقة عليها ومن ثم يقوم المحامي الموكَّل بمراجعة رئاسة الوزراء لغايات تحصيل المبالغ المحكوم له بها

10 دقائق

الزمن المعياري المستغرق لتقديم الخدمة

30 دقيقة- 40 دقيقة

قيمة الرسوم

يُستَوفى رسم إعلام حكم 2% من المبلغ المحكوم به المراد تنفيذه على ان لايقل عن عشرة دنانير و ألّا يزيد على ألف دينار.

آلية الدفع

þ نقداً        دفع الكتروني   

مخرج الخدمة

شكل مخرج الخدمة

مدة صلاحية الوثيقة

 

 

شركاء الخدمة

تصنيف الخدمة

  خدمة افقية    þ خدمة عامودية           

الخدمات ذات العلاقة

 

الشريك ودوره في تقديم الخدمة

الشريك

دور الشريك

لا يوجد

 

سلسلة القيمة( باقة الخدمة)

 

الوصول للخدمة

مكان تقديم الخدمة

  مركزي      þ لا مركزي

الفروع المقدمة للخدمة

رئيس الديوان في محكمة البداية الضريبية/ محكمة بداية العقبة الضريبية

قنوات تقديم الخدمة

þ مكتب خدمة الجمهور   مركز خدمة المواطن    الموقع الالكتروني للدائرة   مركز الاتصال الوطني    تطبيق هاتف ذكي     فاكس    بريد الكتروني      هاتف 

معلومات الاتصال والتواصل

þ  رقم هاتف مركز الوزارة  009624603630      بريد إلكتروني   فاكس

اوقات تقديم الخدمة

أيام الدوام الرسمي , وقت الدوام ( من 8 إلى 3 )

مؤشرات الاداء

اسم المؤشر

القيمة الحالية للمؤشر

الوضع المستهدف

معدل وقت الانتظار

لا يوجد نظام دور الي

 

معدل وقت تقديم الخدمة

35 دقيقة

20 دقيقة

معدل رضا متلقي الخدمة

75%

80%

نسبة الاخطاء في تسليم الخدمة

لا يمكن قياسة

-

معدل الشكاوى على الخدمة

0

0

عدد الوثائق المطلوبة

2

2

عدد الجهات الشريكة

0

0

عدد الموظفين

5

 

حجم الطلب على الخدمة

 

 

 
 
 

هوية الخدمة

*رمز الخدمة

 

اسم الخدمة

استئناف القرارات الصادرة عن محكمة البداية الضريبية ومحكمة بداية العقبة الضريبية.

هيكلية الخدمة

þ خدمة رئيسية      خدمة فرعية

التشريع الناظم للخدمة

قانون اصول المحاكمات المدنية رقم (24) لسنة 1988، قانون اصول المحاكمات الجزائية رقم (9) لسنة 1961، قوانين خاصة

شروط تقديم الخدمة

يجب أن تكون المراجعة عن طريق محامٍ أو حضور صاحب العلاقة شخصياً او مفوض عن القطاع الخاص

الوثائق المطلوبة للحصول على الخدمة

  •  

الدائرة

شكل الوثيقة

  1. إثبات شخصية مقدم الطلب:

- للأردني: بطاقة الأحوال المدنية

دائرة الاحوال المدنية

صورة غير مصدقة مع إبراز الأصل

- لأبناء قطاع غزة: بطاقة الأحوال المدنية أو جواز السفر المؤقت

دائرة الاحوال المدنية

صورة غير مصدقة مع إبراز الأصل

- لغير الأردني: جواز السفر

 

خارج الاردن

صورة غير مصدقة مع إبراز الأصل

  1. هوية النقابة للمحامي و إثبات وكالة قانونية في حال تقديم الطلب من المحامي الموكَّل

نقابة المحاميين,

المحامي المموكل

 

صورة غير مصدقة مع إبراز الأصل

  1. كتاب تفويض من الشركة أو المؤسسة

القطاع الخاص

الاصل او صورة مصدقة

لائحة الاستئناف

المحامي الموكل

ثلاث نسخ

فئة متلقي الخدمة

þ المواطنين       þ المقيمين        þ الاعمال           الحكومة

مراحل تقديم الخدمة

المدة الزمنية المعيارية  للإجراءات الرئيسية ( مرتبطة بعدد الاماكن والموظفين)

الإجراءات الرئيسية لتقديم الخدمة

معدل المدة الزمنية المستغرقة لكل إجراء

  1. يقوم المواطن أو محاميه الموكَّل او المفوض بتقديم اللوائح إلى قلم الاستئناف إذ يقوم الموظف بتحديد رسوم الدعوى وقبض الرسوم المطلوبة من قبل المحاسب  وفي حالة عدم تحديد المبلغ أو الفترات الضريبية يتم إحضار ملف الدعوى المراد استئنافه من المستودع حتى يتسنى تحديد رسوم الاستئناف

5 دقائق

  1. يقوم المواطن أو محاميه الموكَّل او المفوض بتقديم اللوائح الىقلم الاستئناف مرفقا بها الوثائق المطلوبة ووصل المقبوضات

5 دقائق

  1. يقوم المواطن أو محاميه الموكَّل او المفوض بمراجعة كاتب الاستئناف إذ يقوم بالمراجعة والتدقيق والشرح على اللائحة بوقوع الاستئناف وتاريخ تقديمه باليوم والشهر والسنة والساعة وختمه بختم المحكمة لحفظ مدة الاستئناف ويتم تسليم المحامي الموكَّل نسخةً عن لائحة الاستئناف.

5 دقائق

الزمن المعياري المستغرق لتقديم الخدمة

15 دقيقة.

قيمة الرسوم

يُستَوفى رسم استئناف بنسبة 3% من قيمة الفترة الضريبية الواحدة على ألّا يقل عن 30 ديناراً ولا يزيد عن 300 دينارٍ

آلية الدفع

þ نقداً        دفع الكتروني  

مخرج الخدمة

شكل مخرج الخدمة

مدة صلاحية الوثيقة

 

 

شركاء الخدمة

تصنيف الخدمة

  خدمة افقية    þ خدمة عامودية           

الخدمات ذات العلاقة

 

الشريك ودوره في تقديم الخدمة

الشريك

دور الشريك

لا يوجد

 

سلسلة القيمة( باقة الخدمة)

 

الوصول للخدمة

مكان تقديم الخدمة

  مركزي      þ لا مركزي

الفروع المقدمة للخدمة

قلم الاستئناف في البداية الضريبية ومحكمة بداية العقبة الضريبية

قنوات تقديم الخدمة

þ مكتب خدمة الجمهور   مركز خدمة المواطن    الموقع الالكتروني للدائرة   مركز الاتصال الوطني    تطبيق هاتف ذكي     فاكس    بريد الكتروني      هاتف 

معلومات الاتصال والتواصل

þ  رقم هاتف مركز الوزارة  009624603630      بريد إلكتروني   فاكس

اوقات تقديم الخدمة

أيام الدوام الرسمي , وقت الدوام ( من 8 إلى 3 )

مؤشرات الاداء

اسم المؤشر

القيمة الحالية للمؤشر

الوضع المستهدف

معدل وقت الانتظار

لا يوجد نظام دور الي

ايجاد الية لتنظيم الدور

معدل وقت تقديم الخدمة

15 دقيقة

10دقائق

معدل رضا متلقي الخدمة

75%

80%

نسبة الاخطاء في تسليم الخدمة

لا يمكن قياسة

-

معدل الشكاوى على الخدمة

0

0

عدد الوثائق المطلوبة

3

3

عدد الجهات الشريكة

0

0

عدد الموظفين

4

4

حجم الطلب على الخدمة

1389

-

 
 

هوية الخدمة

*رمز الخدمة

 

اسم الخدمة

طلب استخراج صورة عن قرار حكم وأي ورقة أخرى من ملف الدعوى (محكمة البداية الضريبية/ محكمة بداية العقبة الضريبية/ محكمة الاستئناف الضريبية/ ومحكمة استئناف ضريبة العقبة الاقتصادية)

هيكلية الخدمة

þ خدمة رئيسية      خدمة فرعية

التشريع الناظم للخدمة

قانون اصول المحاكمات المدنية رقم (24) لسنة 1988، قانون اصول المحاكمات الجزائية رقم (9) لسنة 1961، قوانين خاصة

شروط تقديم الخدمة

يجب أن تكون المراجعة عن طريق محامٍ أو حضور صاحب العلاقة شخصياً

الوثائق المطلوبة للحصول على الخدمة

  •  

الدائرة

شكل الوثيقة

  1. إثبات شخصية مقدم الطلب:

- للأردني: بطاقة الأحوال المدنية

دائرة الاحوال المدنية

صورة غير مصدقة مع إبراز الأصل

- لأبناء قطاع غزة: بطاقة الأحوال المدنية أو جواز السفر المؤقت

دائرة الاحوال المدنية

صورة غير مصدقة مع إبراز الأصل

- لغير الأردني: جواز السفر

 

خارج الاردن

صورة غير مصدقة مع إبراز الأصل

  1. هوية النقابة للمحامي و إثبات وكالة قانونية في حال تقديم الطلب من المحامي الموكَّل

نقابة المحاميين,

المحامي المموكل

 

صورة غير مصدقة مع إبراز الأصل

  1. كتاب تفويض من الشركة أو المؤسسة

القطاع الخاص

الاصل او صورة مصدقة

فئة متلقي الخدمة

þ المواطنين       þ المقيمين        þ الاعمال           الحكومة

مراحل تقديم الخدمة

المدة الزمنية المعيارية  للإجراءات الرئيسية ( مرتبطة بعدد الاماكن والموظفين)

الإجراءات الرئيسية لتقديم الخدمة

معدل المدة الزمنية المستغرقة لكل إجراء

  • القضايا المنظورة:
  1. يقوم المواطن أو محاميه الموكَّل بتقديم استدعاء تصوير للقاضي الذي ينظر القضية

 

  1. بعد الحصول على الموافقة من القاضي يقوم المراجع بمراجعة كاتب المتابعة الذي يقوم بإرفاق الاستدعاء الموافق عليه مع ملف الدعوى المراد تصويره وتسليمه للمراسل

5 دقائق

  1. يقوم المراجع بمرافقة المراسل لتصوير الأوراق المطلوبة في غرفة نقابة المحامين ودفع ثمن التصوير مباشرة لموظف النقابة ويقوم المراجع بأخذ الصور المطلوبة إذا كان المطلوب صوراً غير مصدقة

5 دقائق

  1. إذا كان الطلب صوراً مصدقة يقوم المواطن أو محاميه الموكَّل بالعودة إلى قسم السجل لقضايا البداية/ (كاتب الهيئة للقضايا الاستئنافية) من أجل تصديق الأوراق المطلوبة إذ يقوم موظف الترسيم بتحديد قيمة رسوم الطوابع

5 دقائق

  1. يقوم المواطن أو محاميه الموكَّل بدفع رسوم الطوابع لدى المحاسب ثم يعود الى قسم السجل لقضايا البداية/ (كاتب الهيئة للقضايا الاستئنافية) لتسليم وصل المقبوضات وتصديق الأوراق المطلوبة

5 دقائق

  •  القضايا المفصولة:
  1. يقوم المواطن أو محاميه الموكَّل بتقديم استدعاء تصوير لرئيس المحكمة

5 دقائق

  1. بعد الحصول على الموافقة من رئيس المحكمة يقوم المواطن أو محاميه الموكَّل بمراجعة المستودع ليقوم الكاتب باستخراج ملف الدعوى وإرفاق الاستدعاء الموافق عليه وتسليمه للمراسل

5 دقائق

  1. يقوم المواطن أو محاميه الموكَّل بمرافقة المراسل لتصوير الأوراق المطلوبة في غرفة نقابة المحامين ودفع ثمن التصوير مباشرة لموظف النقابة ويقوم المراجع بأخذ الصور المطلوبة إذا كان المطلوب صوراً غير مصدقة

5 دقائق

  1. إذا كان الطلب صوراً مصدقة يقوم المواطن أو محاميه الموكَّل بمراجعة كاتب المتابعة لدى الهيئة التي أصدرت الحكم بالقضية ومراجعة موظف الترسيم لتحديد رسوم الطوابع

5 دقائق

  1. يقوم المواطن أو محاميه الموكَّل بدفع رسوم الطوابع لدى المحاسب ثم الى قسم السجل لقضايا البداية/ (كاتب الهيئة للقضايا الاستئنافية) لتسليم وصل المقبوضات وتصديق الأوراق المطلوبة

5 دقائق

الزمن المعياري المستغرق لتقديم الخدمة

20 دقيقة

قيمة الرسوم

  • يُستَوفى عن تصديق صورة عن قرار حكم البداية رسم مقدراه ستة دنانير.
  • يُستَوفى عن تصديق صورة عن وكالة محام رسم مقداره ديناران .
  • يُستَوفى عن تصديق صورة عن كامل أوراق الملف كوحدة واحدة دينار واحد (باستثناء القرار والوكالة)

يُستَوفى رسم تصديق صورة عن كل ورقة من أوراق الملف مقداره 200 فلس عن تصديقها بشكل منفرد (باستثناء القرار والوكالة)

آلية الدفع

þ نقداً        دفع الكتروني  

مخرج الخدمة

شكل مخرج الخدمة

مدة صلاحية الوثيقة

صورة عن قرار حكم

 

شركاء الخدمة

تصنيف الخدمة

  خدمة افقية    þ خدمة عامودية           

الخدمات ذات العلاقة

 

الشريك ودوره في تقديم الخدمة

الشريك

دور الشريك

نقابة المحامين

توفير غرف للتصوير للمراجعين مدفوعة الأجر

سلسلة القيمة( باقة الخدمة)

 

الوصول للخدمة

مكان تقديم الخدمة

  مركزي      þ لا مركزي

الفروع المقدمة للخدمة

  • لدى القاضي إذا كانت القضية منظورة
  • رئيس المحكمة إذا كانت القضية مفصولة

قنوات تقديم الخدمة

þ مكتب خدمة الجمهور   مركز خدمة المواطن    الموقع الالكتروني للدائرة   مركز الاتصال الوطني    تطبيق هاتف ذكي     فاكس    بريد الكتروني      هاتف 

معلومات الاتصال والتواصل

þ  رقم هاتف مركز الوزارة  009624603630      بريد إلكتروني   فاكس

اوقات تقديم الخدمة

أيام الدوام الرسمي , وقت الدوام ( من 8 إلى 3 )

مؤشرات الاداء

اسم المؤشر

القيمة الحالية للمؤشر

الوضع المستهدف

معدل وقت الانتظار

لا يوجد نظام دور الي

استحداث الية تنظيم الدور

معدل وقت تقديم الخدمة

20 دقيقة

10  دقائق

معدل رضا متلقي الخدمة

75%

80%

نسبة الاخطاء في تسليم الخدمة

لا يمكن قياسة

-

معدل الشكاوى على الخدمة

0

0

عدد الوثائق المطلوبة

3

3

عدد الجهات الشريكة

1

1

عدد الموظفين

5

5

حجم الطلب على الخدمة

 

 

 

* يتم ترميز الخدمة آلياً من خلال النظام الالكتروني للسجل الوطني للخدمات الحكومية.

 

هوية الخدمة

*رمز الخدمة

 

اسم الخدمة

الترسيم لغايات تنفيذ الأحكام الصادرة عن محكمة الاستئناف الضريبية/ محكمة استئناف ضريبة العقبة الاقتصادية

هيكلية الخدمة

þ خدمة رئيسية      خدمة فرعية

التشريع الناظم للخدمة

      قانون اصول المحاكمات المدنية رقم (24) لسنة 1988، قوانين خاصة، نظام رسوم المحاكم رقم (43) لسنة 2005    

شروط تقديم الخدمة

يجب أن تكون المراجعة عن طريق محامٍ موكل أو حضور صاحب العلاقة شخصياً أو بموجب تفويض من القطاع الخاص

الوثائق المطلوبة للحصول على الخدمة

  •  

الدائرة

شكل الوثيقة

  1. إثبات شخصية مقدم الطلب:

- للأردني: بطاقة الأحوال المدنية

دائرة الاحوال المدنية

صورة غير مصدقة مع إبراز الأصل

- لأبناء قطاع غزة: بطاقة الأحوال المدنية أو جواز السفر المؤقت

دائرة الاحوال المدنية

صورة غير مصدقة مع إبراز الأصل

- لغير الأردني: جواز السفر

 

خارج الاردن

صورة غير مصدقة مع إبراز الأصل

  1. هوية النقابة للمحامي و إثبات وكالة قانونية في حال تقديم الطلب من المحامي الموكَّل

نقابة المحاميين,

المحامي المموكل

 

صورة غير مصدقة مع إبراز الأصل

  1. كتاب تفويض من الشركة أو المؤسسة

القطاع الخاص

الاصل او صورة مصدقة

  1. بيان ضرائبي إجمالي

دائرة ضريبة الدخل والمبيعات

الاصل او صورة مصدقة

فئة متلقي الخدمة

þ المواطنين       þ المقيمين        þ الاعمال           الحكومة

مراحل تقديم الخدمة

المدة الزمنية المعيارية  للإجراءات الرئيسية ( مرتبطة بعدد الاماكن والموظفين)

الإجراءات الرئيسية لتقديم الخدمة

معدل المدة الزمنية المستغرقة لكل إجراء

  1. يقوم المواطن أو محاميه الموكَّل أو المفوَّض بتقديم استدعاء لتصوير الأوراق المطلوبة لغايات التنفيذ لدى رئيس المحكمة

5 دقائق

  1. بعد الحصول على الموافقة يقوم المواطن أو محاميه الموكَّل أو المفوَّض بمراجعة المستودع ليقوم مأمور المستودع باستخراج الملف وتسليمه للمراسل

5 دقائق

  1. يقوم المواطن أو محاميه الموكَّل أو المفوَّض بمرافقة المراسل لتصوير الأوراق المطلوبة لغايات التنفيذ في غرفة نقابة المحامين ودفع ثمن التصوير مباشرة لموظف النقابة

5 دقائق

  1. يقوم المواطن أو محاميه الموكَّل أو المفوَّض بتقديم استدعاء لدى محاسب المحكمة مرفقاً به البيان الضرائبي ويقوم باحتساب الرسوم والمصاريف والأتعاب واستيفاء رسوم تصديق القرار والوكالة

5 دقائق

  1. ترسل قائمة الترسيم مع ملف الدعوى لرئيس الديوان من أجل المصادقة عليها

5 دقائق

  1. يقوم المواطن أو محاميه الموكَّل أو المفوَّض بمراجعة رئاسة الوزراء لغايات تحصيل المبالغ المحكوم له بها

5 دقائق

الزمن المعياري المستغرق لتقديم الخدمة

30 دقيقة

قيمة الرسوم

يُستَوفى رسم إعلام حكم 2% من المبلغ المحكوم به المراد تنفيذه على ان لايقل عن عشرة دنانير و ألّا يزيد على ألف دينار.

آلية الدفع

þ نقداً        دفع الكتروني  

مخرج الخدمة

شكل مخرج الخدمة

مدة صلاحية الوثيقة

كتاب لرئاسة الوزراء لغايات تحصيل المبالغ المحكوم له بها

 

شركاء الخدمة

تصنيف الخدمة

  خدمة افقية    þ خدمة عامودية           

الخدمات ذات العلاقة

 

الشريك ودوره في تقديم الخدمة

الشريك

دور الشريك

نقابة المحامين

توفير غرف للتصوير للمراجعين مدفوعة الأجر

سلسلة القيمة( باقة الخدمة)

 

الوصول للخدمة

مكان تقديم الخدمة

  مركزي      þ لا مركزي

الفروع المقدمة للخدمة

رئيس المحكمة في محكمة الاستئناف الضريبية/ محكمة استئناف ضريبة العقبة الاقتصادية

قنوات تقديم الخدمة

þ مكتب خدمة الجمهور   مركز خدمة المواطن    الموقع الالكتروني للدائرة   مركز الاتصال الوطني    تطبيق هاتف ذكي     فاكس    بريد الكتروني      هاتف 

معلومات الاتصال والتواصل

þ  رقم هاتف مركز الوزارة  009624603630      بريد إلكتروني   فاكس

اوقات تقديم الخدمة

أيام الدوام الرسمي , وقت الدوام ( من 8 إلى 3 )

مؤشرات الاداء

اسم المؤشر

القيمة الحالية للمؤشر

الوضع المستهدف

معدل وقت الانتظار

لا يوجد نظام دور الي

ايجاد الية لتنظيم الدور

معدل وقت تقديم الخدمة

30 دقيقة

15 دقيقة

معدل رضا متلقي الخدمة

84%

90%

نسبة الاخطاء في تسليم الخدمة

لا يمكن قياسة

-

معدل الشكاوى على الخدمة

0

0

عدد الوثائق المطلوبة

4

4

عدد الجهات الشريكة

1

1

عدد الموظفين

4

4

حجم الطلب على الخدمة

-

-

 
 
 

هوية الخدمة

*رمز الخدمة

 

اسم الخدمة

تمييز القرارات الصادرة عن محكمة الاستئناف الضريبية ومحكمة استئناف ضريبة العقبة الاقتصادية

هيكلية الخدمة

þ خدمة رئيسية      خدمة فرعية

التشريع الناظم للخدمة

قانون اصول المحاكمات المدنية رقم (24) لسنة 1988، قانون اصول المحاكمات الجزائية رقم (9) لسنة 1961، قوانين خاصة

شروط تقديم الخدمة

يجب أن تكون المراجعة عن طريق محامٍ موكل أو حضور صاحب العلاقة شخصياً أو بموجب تفويض من القطاع الخاص

الوثائق المطلوبة للحصول على الخدمة

  •  

الدائرة

شكل الوثيقة

  1. إثبات شخصية مقدم الطلب:

- للأردني: بطاقة الأحوال المدنية

دائرة الاحوال المدنية

صورة غير مصدقة مع إبراز الأصل

- لأبناء قطاع غزة: بطاقة الأحوال المدنية أو جواز السفر المؤقت

دائرة الاحوال المدنية

صورة غير مصدقة مع إبراز الأصل

- لغير الأردني: جواز السفر

 

خارج الاردن

صورة غير مصدقة مع إبراز الأصل

  1. هوية النقابة للمحامي و إثبات وكالة قانونية في حال تقديم الطلب من المحامي الموكَّل

نقابة المحاميين,

المحامي المموكل

 

صورة غير مصدقة مع إبراز الأصل

  1. كتاب تفويض من الشركة أو المؤسسة

القطاع الخاص

الاصل او صورة مصدقة

  1. قرار الحكم في حال صدور القرار تدقيقا
  •  

صورة التبليغ

  1. لائحة التمييز

 

ثلاث نسخ

  1. طلب إذن بالتمييز للدعاوى التي تقل قيمتها عن عشرة آلاف دينار للفترة الضريبية الواحدة مرفقاً به صورة عن قرار محكمة الاستئناف وصورة عن قرار محكمة البداية

 

  •  

فئة متلقي الخدمة

þ المواطنين       þ المقيمين        þ الاعمال           الحكومة

مراحل تقديم الخدمة

المدة الزمنية المعيارية  للإجراءات الرئيسية ( مرتبطة بعدد الاماكن والموظفين)

الإجراءات الرئيسية لتقديم الخدمة

معدل المدة الزمنية المستغرقة لكل إجراء

  1. يقوم المحامي الموكَّل بتقديم اللوائح إلى قسم السجل إذ يقوم موظف الترسيم بتحديد رسوم الدعوى ودفعها في المحاسبة

5 دقائق

  1. يقوم المحامي الموكَّل بمراجعة قلم التمييز وتقديم اللوائح مرفقا بها الوثائق المطلوبة ووصل المقبوضات

5 دقائق

  1. يقوم المحامي الموكَّل بمراجعة كاتب التمييز في قلم التمييز إذ يقوم بالمراجعة والتدقيق والشرح على اللائحة بوقوع التمييز وتاريخ تقديمه باليوم والشهر والسنة والساعة وختمه بختم المحكمة لحفظ مدة التمييز ويتم تسليم المحامي الموكَّل نسخةً عن لائحة التمييز.

5 دقائق

الزمن المعياري المستغرق لتقديم الخدمة

15 دقيقة

قيمة الرسوم

يُستَوفى رسم تمييز بنسبة 3% من قيمة الفترة الضريبية الواحدة على ألّا يقل عن 30 ديناراً ولا يزيد عن 300 دينارٍ

آلية الدفع

þ نقداً        دفع الكتروني  

مخرج الخدمة

شكل مخرج الخدمة

مدة صلاحية الوثيقة

قرار  مميز

صدور القرار  النهائي

شركاء الخدمة

تصنيف الخدمة

  خدمة افقية    þ خدمة عامودية           

الخدمات ذات العلاقة

 

الشريك ودوره في تقديم الخدمة

الشريك

دور الشريك

لا يوجد

 

سلسلة القيمة( باقة الخدمة)

 

الوصول للخدمة

مكان تقديم الخدمة

  مركزي      þ لا مركزي

الفروع المقدمة للخدمة

قلم التمييز ( السجل) في محكمة الاستئناف الضريبية ومحكمة استئناف ضريبة العقبة الاقتصادية

قنوات تقديم الخدمة

þ مكتب خدمة الجمهور   مركز خدمة المواطن    الموقع الالكتروني للدائرة   مركز الاتصال الوطني    تطبيق هاتف ذكي     فاكس    بريد الكتروني      هاتف 

معلومات الاتصال والتواصل

þ  رقم هاتف مركز الوزارة  009624603630      بريد إلكتروني   فاكس

اوقات تقديم الخدمة

أيام الدوام الرسمي , وقت الدوام ( من 8 إلى 3 )

مؤشرات الاداء

اسم المؤشر

القيمة الحالية للمؤشر

الوضع المستهدف

معدل وقت الانتظار

لا يوجد نظام دور الي

استحداث الية دور

معدل وقت تقديم الخدمة

15 دقيقة

10 دقائق

معدل رضا متلقي الخدمة

94%

99%

نسبة الاخطاء في تسليم الخدمة

لا يمكن قياسة

-

معدل الشكاوى على الخدمة

0

0

عدد الوثائق المطلوبة

6

6

عدد الجهات الشريكة

0

0

عدد الموظفين

3

3

حجم الطلب على الخدمة

599