"العدل" تعقد دورة تدريبية حول "الضابطة العدلية"

بدأت في وزارة العدل بالتعاون مع مشروع دعم تطوير القضاء في الاردن الممول من الاتحاد الاوروبي اليوم الخميس، دورة تدريبية للمؤسسات المعنية بالضابطة العدلية.

وقال وزير العدل الدكتور عوض ابو جراد المشاقبة في كلمة له بافتتاح أعمال الدورة ان عقد هذه الدورات يأتي تحقيقا للأهداف الاستراتيجية لوزارة العدل الساعية الى تعزيز ثقة المجتمع في سيادة القانون من خلال التوعية والتثقيف وتطوير آليات الاتصال والتواصل مع المعنيين.

واضاف، ان الوزارة تسعى الى المساهمة في تطوير منظومة النزاهة الوطنية من خلال بناء قدرات الاجهزة الادارية المساندة للجهاز القضائي والسعي في تطوير منظومة التشريعات الوطنية واعداد برامج متخصصة في التدريب، وعمل دراسة متكاملة للاحتياجات التشريعية، ومأسسة علاقة وزارة العدل مع الشركاء المحليين والدوليين من خلال تعزيز التعاون والتنسيق مع المؤسسات ذات العلاقة.

ويشارك في الدورة عدد من موظفي وزارة العدل وموظفي المؤسسات الرسمية المعنية بالضابطة العدلية، منها وزارة العمل، دائرة الاحوال المدنية والجوازات، وزارة الخارجية وشؤون المغتربين، وزارة الشؤون البلدية، وزارة التعليم العالي والبحث العلمي، ودائرة ضريبة الدخل والمبيعات.

واشتملت المادة التدريبية على حجية التقارير المخبرية والقوة الثبوتية للضبوط وكيفية تنظيم المحاضر والضبوط والشروط الواجب توافرها في الضبوط ومنظم الضبط استنادا لأحكام قانون اصول محاكمات جزائية وقانون العقوبات.