وزير العدل يتفقد محكمة شرق عمان الابتدائية

تفقد وزير العدل الدكتور عوض أبو جراد اليوم الاثنين، سير العمل واجراءات التقاضي والتنفيذ في محكمة بداية شرق عمان، التي باشرت أعمالها في مبناها الجديد بماركا الشمالية مطلع شهر اذار الماضي.

وجال وزير العدل، بحضور رئيس المحكمة القاضي خالد الدبوبي، في مختلف مرافق المحكمة ودائرة التنفيذ والمستودعات، مطلعاً على عمل الجهاز الإداري من حيث قدرته على تقديم الخدمات لمتلقيها، وديمومة تسهيل إجراءات التقاضي من قبل الجهاز الإداري في المحكمة.

وأكد ابو جراد أهمية التعاون بين جميع أطراف عملية التقاضي بهدف تحقيق العدالة التي تعتبر الهدف الأسمى، مشيراً إلى أن الوزارة تتطلع على الدوام إلى تحقيق العدالة الناجزة بمفهومها الكامل والشامل من خلال سرعة الإجراءات والمحافظة على ضمانات المحاكمة العادلة.

والتقى أبو جراد خلال زيارته للمحكمة، عدداً من المحامين الذين أعربوا عن شكرهم للوزارة على الخدمات التي تقدمها المحكمة بهدف تسريع إجراءات التقاضي والتنفيذ، والخدمات الإلكترونية التي أطلقتها الوزارة مؤخراً، مشيرين إلى أن هذه الخدمات سهلت بشكل كبير على المحامين والمواطنين والموظفين.

واكد ابو جراد ان اهتمام الوزارة بجودة الخدمات المقدمة للمحامين بالدرجة، من خلال تسهيل تسجيل الطلبات والدعاوى الخاصة بالمحامي في أي وقت دون الحاجة إلى مراجعة المحكمة، ما يخفف العبء على المحامين وموظفي المحاكم، إضافة الى تسجيل الدعاوى وتقديم الطلبات الاجرائية ومتابعتها الكترونيا.

وأضاف، ان الوزارة وفرت خدمة لتسجيل الطلبات الاجرائية على الدعاوى التنفيذية التي تتيح للمحامي القدرة على تسجيل الطلبات الاجرائية للدعاوى التنفيذية التي يكون وكيلا فيها، ومتابعة هذه الطلبات ومعرفة قرار القاضي الكترونياً، إضافة لخدمة تسجيل الدعاوى الحقوقية.

واستمع الوزير إلى احتياجات الموظفين وملاحظات المحامين والمراجعين للمحكمة، موعزاً بضرورة متابعة ملاحظاتهم ومتطلباتهم وتلبيتها كافة.