وفد موريتاني يطلع على التجربة الأردنية بقطاع العدالة

 

استقبل أمين عام وزارة العدل للشؤون القضائية القاضي الدكتور سعد اللوزي وبحضورالأمين العام للشؤون الإدارية والمالية السيدة خلود العبادي صباح اليوم الإثنين وفدا موريتانيا برئاسة الأمين العام لوزارة العدل في الجمهورية الإسلامية الموريتانية السيد محمد عيدة.

وأكد القاضي د. اللوزي على عمق العلاقات والتعاون التي تجمع بين البلدين الشقيقين مرحباً بهذه الزيارة مؤكدا اعتزازه بالوفد الزائر، وتم خلال اللقاء عرض التجربة الأردنية في عدة مجالات قانونية و التطور الذي تم في قطاع العدالة، مؤكدا بأن ما تم من تطوير تم بإرادة سياسية يقودها صاحب الجلالة الملك عبدالله الثاني ابن الحسين المعظم، وتم استعراض دور وزارة العدل في قطاع العدالة من خلال استعراض أبرز محاور استراتيجية قطاع العدالة وما جاء فيها من محاور والتي تخص وزارة العدل كمحور الخدمات الإلكترونية ، والمحاكمة عن بعد ، والسوار الالكتروني إضافة إلى دور وزارة العدل في تعزيز سيادة القانون ومنظومة حقوق الانسان وتطوير التشريعات، وقد اطلع الوفد الزائر على الهيكل التنظيمي للوزارة وأبرز المهام التي تقوم بها وايجاز عن مهام مديرياتها.

ومن جهته أشاد الأمين العام لوزارة العدل الموريتاني السيد محمد عيدة بالخبرات الأردنية في قطاع العدالة وإلى التطور المتميز لاستراتيجية قطاع العدالة الأردنية والدور الفعال على صعيد التعاون الدولي، وأهمية التعاون وتبادل الخبرات بين البلدين الشقيقين.

يُذكر أن الوفد الرسمي من وزارة العدل الموريتاني سيجري عددا من جولات الميدانية ولقاءات واجتماعات مع عدد من المسؤولين في كل من المجلس القضائي، وإدارة قضايا الدولة، والمحكمة الإدارية العليا، والمعهد القضائي للاطلاع على أبرز التطورات في المجال القضائي الأردني.